إعلان

رفع حظر أجهزة الكمبيوترعلى الطائرات الأردنية المتجة إلى أمريكا

08:11 م الأحد 09 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ف ب):

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، رفع الحظر على الأجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة اعتبارًا من، اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن إدارة الأمن القومي الأمريكي سمحت لمسافري الملكية الأردنية المتوجهين إلى الولايات المتحدة بإصطحاب أجهزتهم الإلكترونية على جميع رحلات الشركة المغادرة من عمان إلى كل من نيويوك وشيكاغو وديترويت إعتباراً من التاسع من يوليو 2017.

وأضافت: "بات بمقدور جميع المسافرين إلى أمريكا حمل الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات".

وأوضح البيان أن هذه الأجهزة أصبحت تخضع لعمليات فحص معزَزَة وإجراءات تفتيش تتوافق مع متطلبات السلطات الأمريكية الأمنية.

وللملكية الأردنية 16 رحلة منتظمة ومباشرة أسبوعيًا إنطلاقًا من مطار عمان إلى الولايات المتحدة منها سبع إلى نيويورك ومثلها إلى شيكاغو ورحلتين إلى ديترويت.

وفي 21 مارس، أعلنت واشنطن حظرًا على إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى مقصورة ركاب الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات في تركيا والأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب.

وقد سمحت بنقلها مع الأمتعة فقط.

وأعلنت السلطات الأمريكية مطلع الشهر الحالي أنها رفعت حظر حمل الأجهزة الالكترونية على رحلات "طيران الاتحاد" ومقرها أبوظبي، في أول رفع للحظر منذ إقراره.

وصدر القرار بعد أن طبقت الشركة إجراءات أمنية متقدمة بحسب ما أعلن المتحدث باسم الأمن الداخلي الأمريكي.

وفرضت السلطات الأمريكية الحظر بعد أن تلقت أجهزة الاستخبارات معلومات تفيد بأن تنظيم "داعش" يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان