إعلان

نبيه بري: الغارات السورية على إسرائيل "تحذير قوي جدا"

05:03 م الجمعة 11 مايو 2018

نبيه بري

القاهرة (مصراوي)

قال سياسي لبناني بارز إن الرد الذي جرى هذا الأسبوع على الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة في سوريا "تحذير قوي جدا" لإسرائيل.

وأضاف نبيه بري، حليف سوريا وإيران، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس الجمعة إن الرد السوري كان في هضبة الجولان المحتلة لكن في المرة القادمة سيكون في إسرائيل.

وقال إن إسرائيل والولايات المتحدة لا يمكنهما تحمل تبعات حرب إقليمية واسعة النطاق.

وأوضح بري أن "هناك مصالح أمريكية في سوريا وإذا كانت هناك حرب طويلة، فلا أعتقد أنه حتى الرئيس الأمريكي يمكنه تحمل التبعات."

وقال بري السياسي اللبناني المتحالف مع حزب الله، إن الرد السوري حقق "توازن الإرهاب" مع إسرائيل، بحسب الوكالة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجزء الذي يحتله من هضبة الجولان تعرض لهجوم بالقذائف الصاروخية من داخل الأراضي السورية، وأعلن أن صفارات الإنذار دوت في المنطقة.

واتهم المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، فيلق القدس الإيراني بإطلاق 20 قذيفة في اتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان، كما أفاد في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه "تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من جانب فيلق القدس، واصفا ذلك "بالاعتداء الإيراني الخطير".

أتبع ذلك قصفا صاروخيا إسرائيليا استهدف مواقع عسكرية سورية في محيط العاصمة السورية ومحافظة السويداء ومحافظة حمص.

قالت سلطات الاحتلال إنها هاجمت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية تقريبا في سوريا بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ على مناطق تحتلها إسرائيل.

وقال الجيش السوري إن قوات الدفاع الجوي السوري أسقطت عشرات الصواريخ التي أُطلقت من أجواء الجولان والأجواء اللبنانية من مواقع إطلاق ومن طائرات.

يأتي هذا في وقت زادت فيه حدة التوترات في الشرق الأوسط بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان