إعلان

الجامعة العربية تعلن عن اجتماع مشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب

02:55 م الأحد 24 يونيو 2018

الجامعة العربية

القاهرة - أ ش أ

أعلن السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية أنه تقرر عقد اجتماع مشترك لمجلس وزراء السياحة والثقافة العرب بمكتبة الإسكندرية يوم 11 ديسمبر القادم.

وقال كمال حسن علي - في تصريحات له في ختام أعمال الدورة الـ22 للمكتب التنفيذي لوزراء السياحة العرب بالجامعة العربية - "إن هدف الاجتماع بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية واعتماد السياحة محركا رئيسا للتعريف بالتراث الثقافي العربي وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره وإبراز الامكانيات التنموية الهائلة لقطاع السياحة في الوطن العربي".

وأضاف أن المقترح بعقد الاجتماع المشترك بين وزراء السياحة والثقافة هو مقترح مقدم من المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري السابق، حيث تم خلال الاجتماع استعراض الرؤية المقترحة والمقدمة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية لتفعيل وتعزيز العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية، وذلك من خلال بيان أوجه التلاقي الواضح بين السياحة من جهة والتراث الثقافي والحضاري من جهة أخرى.

وأوضح أنه تم الطلب بتعميم هذه الرؤية السعودية على كافة الدول العربية، وإذا لم ترد ملاحظات عليها من الدول الأعضاء ستكون هى الرؤية العربية المعتمدة لعرضها على الاجتماع القادم للمجلس العربي الوزراي للسياحة ومكتبه التنفيذي يومي 9 و10 ديسمبر القادم في الإسكندرية، ومن ثم عرضها على الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب 11 ديسمبر القادم.

وأشار إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي ناقش أيضا دراسة إنشاء مركز عربي صيني للتدريب السياحي والفندقي في تونس، وذلك في ضوء ورقة العمل المقدمة من وزارة السياحة والصناعات التقليدية في تونس بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة.. كما تم مناقشة طرق تمويل هذا المركز بالتعاون بين الجانبين الصيني والعربي، حيث تشير الدراسات إلى مؤشرات تطور تدفق السياح الصينيين للبلدان العربية، والتي تقدر بمليوني سائح سنويا.

كما ناقش المكتب التنفيذي مقترحا مصريا بوضع جائزة للمجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار السياحي، بالإضافة إلى معايير الجودة السياحية في مجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر، حيث تم الاتفاق على تعديل مسمى الجائزة لتكون جائزة أفضل إعلام سياحي عربي ورفع تلك المعايير للاجتماع القادم للمجلس الوزاري العربي للسياحة للنظر في اعتمادها.

وناقش المكتب أيضا ورقة عمل حول دور الهيئة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية، بالإضافة إلى مناقشة دور الإعلام السياحي في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة في ضوء المذكرة المقدمة من اتحاد كتاب السياحيين العرب، بالإضافة إلى مناقشة بند جديد حول التنمية المستدامة في مجال السياحة، تشمل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على آلبيئة، خاصة وأن خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تتضمن 17 هدفا، و169 غاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان