إعلان

نتنياهو يلتقي لافروف في إسرائيل لبحث الوضع في سوريا

08:41 م الإثنين 23 يوليه 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب - (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،اليوم الاثنين، إنه سيلتقي بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في إسرائيل لمناقشة الوضع في سورية.

وقال نتنياهو في بيان اليوم إن لافروف ووفد يضم مسؤولين روس يزور إسرائيل "بناء على طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محادثة أجراها معي قبل بضعة أيام."

وأضاف نتنياهو أنه سيؤكد للوفد الروسي الموقف الذي سبق وأعلنه للرئيس الروسي فيما يتعلق بالأزمة السورية وهو أن: "إسرائيل تصر على احترام اتفاقية [فض الاشتباك الموقعة في عام 1974] بين إسرائيل وسوريا كما في العقود السابقة قبيل اندلاع الحرب الأهلية في سورية."

كما حذر نتنياهو من أن إسرائيل ستتخذ إجراءات ضد محاولات إيران أو وكلائها لإنشاء وجود عسكري في سوريا التي مزقتها الحرب.

ويتضمن اتفاق وقف إطلاق النار لعام 1974 مع سورية وجود منطقة منزوعة السلاح تمتد على طول الحدود إلى مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وكانت الحكومة السورية بدأت في نهاية يونيو هجومًا في جنوب البلاد بدعم من روسيا. وسيطرت قوات الحكومة السورية على معظم أنحاء محافظة القنيطرة الجنوبية، وذلك عقب مغادرة الآلاف من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم.

وتراقب إسرائيل التطورات في سوريا بقلق إذا أنها تريد تجنب أي تقدم من جانب القوات الإيرانية في سوريا باتجاه الحدود.

وتضغط إسرائيل على روسيا للحد من النفوذ الإيراني في سوريا.

لكن بالنسبة لموسكو ، فإن طهران تعد أحد الشركاء الداعمين للرئيس السوري بشار الأسد، حيث أعلنت روسيا بأنها لا تملك التأثير على العلاقة الوثيقة بين سوريا وإيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان