إعلان

حيفا تحت النار.. حزب الله يستهدف أكبر مدينة صناعية وعسكرية في إسرائيل (صور+ فيديو)

02:28 م السبت 19 أكتوبر 2024

لبنان

وكالات

بعد يومين من إعلان حزب الله اللبناني إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل، قصف الحزب قاعدة عسكرية قرب منطقة حيفا شمال إسرائيل برشقة صاروخية كبيرة.

صورة 1

وقال الحزب في بيان له، اليوم السبت، إنه "قصف قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة"، وذلك بعد أيام من إعلانه إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل.

وأضاف حزب الله، أن مقاتليه قصفوا منطقة حيفا في شمال إسرائيل بالصواريخ، فضلًا عن قصف الكريوت شمال مدينة حيفا بـ"صلية" صاروخية كبيرة، إذ دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بإصابة عدد من الإسرائيليين جراء سقوط الصواريخ في شمال إسرائيل خاصة منطقة حيفا والجليل الغربي.

صورة 2

وقالت نجمة داوود الحمراء، إنه "أصيب 9 إسرائيليين بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بـ حيفا والجليل الغربي جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان"، وفق القناة 13 العبرية.

صورة 3

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من الصواريخ في شلومي بالجليل الغربي وأنباء عن وقوع إصابات، مؤكدة إصابة شخص في مستوطنة "كريات آتا" جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، بالإضافة إلى وقوع إصابات مباشرة لعدد من المباني في حيفا إثر الرشقة الصاروخية الأخيرة التي أطلقها حزب الله من لبنان.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا وخليجها ونحو 20 موقعًا بالمنطقة الشمالية جراء إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي وقتٍ سابق مساء أمس الجمعة، قال حزب الله اللبناني إنه "قصف حيفا بصواريخ نوعية وهاجم بسرب من المسيرات الانقضاضية قاعدة عين شيمر شرق الخضيرة"، كما أعلن استهدافه تجمعًا لقوات إسرائيلية عند عبّارة كفركلا لمرتين بقذائف المدفعية.

صورة 4

كما أعلن الحزب أنه قصف برشقة صاروخية كبيرة ‏منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا، فضلًا عن أنه استهدف بالصواريخ ثكنة يوآف في الجولان ‏السوري المحتل.

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، أنه سمع دوي 4 انفجارات فى منطقة خليج حيفا.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق إصابة 67 شخصًا، 5 منهم فى حالة خطيرة و14 في حالة متوسطة، إثر انفجار طائرة دون طيار قرب بنيامينا فى منطقة حيفا.

وبدوره قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، خلال تفقده للواء الجولاني: "سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في كل أنحاء لبنان حتى في بيروت".

صورة 5

وجاء تصريح نتنياهو بعدما أعلن جيش الاحتلال، في بيان صدر عنه، مقتل 4 جنود وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة.

فيديو قد يعجبك: