إعلان

وزير التخطيط يتفقد مشروعات بمحافظة الاسكندرية

04:35 م السبت 14 سبتمبر 2013

الاسكندرية - محمد عامر ومحمد أحمد:

تفقد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط يرافقه اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية المشروعات العاجلة التى سيتم تنفيذها قبل نهاية العام المالي الحالي ٢٠١٣/٢٠١٤.

وأوضح العربي خلال الجولة الميدانية التى قام بها اليوم للوقوف على احتياجات المحافظة - أن الهدف من هذه الجولة هو التلاحم مع متطلبات المواطنين الحقيقة وضخ الاستثمارات في المشروعات المخصصة لها مع سرعة الانتهاء من ما هو قائم ليشعر المواطن بثمار ثوراته لتي قام بها ، وأشا ر إلى أن الحكومة الحالية عازمة علي تحقيق برامجها خلال فترة عملها وأنها لن تتطرق برامج غير قابلة للتنفيذ لتهدئة المواطنين.

وقام وزير التحطيط بزيارة منطقة نفق المندرة حيث من المخطط توسعته ليكون (٣ حارات ) في كل اتجاه بدلا من وضعه الحالي (حارتان ) في كل اتجاه.. وإعادة تخطيط منطقة انتظار مواقف الشرفية لعمل سيولة مرورية في المنطقة ، واستمع الوزير والمحافظ لشكاوي بعض المواطنين من منطقة الحرمين تتعلق بالصرف الصحي ووعد المحافظ بحلها.

وانتقل فى الجولة الثانية إلى منطقة ترعة البرنس المخطط تغطية نحو ٣٠٠ متر من اجمالي ٢ كيلومترا لتحقيق سيولة مرورية وتوسيع الطريق أمام سيارات النقل الثقيل ، وخلال الجولة طالب الأهالي بعمل تغطية للترعة بكاملها لتوسيع الطريق بكاملة.

ووعد الوزير بدراسة المشروع وتوفير الاعتمادات اللازمة في حالة إقرار تغطية الترعة بالكامل، مطالبا الأهالي بإقامة مركز شباب يخدم المنطقة علي قطعة أرض فضاء تابعة لوزارة الأوقاف ، ووعد الدكتور اشرف العربي بمناقشة وزير الأوقاف وفي حالة موافقته علي إعطاء الأرض سوف يتم توفير الاعتماد اللازم لإقامة مركز الشباب.

وزار الوزير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الزياتين الجاري تطويرها والمخطط الانتهاء منها خلال فترة من 3 إلى 6 شهور لتكون طاقتها التصميمية ٣٥ ألف متر مكعب في اليوم الواحد، بدلا من ١٠ آلاف متر مكعب لكل يوم حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان