إعلان

على غرار "غيط العنب".. مجمع سكني جديد لأهالي مأوى الصيادين بالإسكندرية

06:24 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

رضا فرحات محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، علي تخصيص قطعة أرض مساحتها ٥٤ فدان شمالي محور التعمير، وذلك لإقامة مشروع تطوير حضري لمنطقة الصيادين ونجع العرب بحي غرب، على غرار مشروع "بشاير الخير 1" بغيط العنب.

وقال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن المشروع الجديد سيتم تنفيذه بالكامل بمعرفة القوات المسلحة على أن تظل تلك الأرض ملكا لمحافظة الإسكندرية، وذلك بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بالاضافة إلى المشاركة المجتمعية من خلال تبرعات رجال الأعمال ومحبي الإسكندرية.

وأضاف "فرحات" أنه سيتم البدء في تنفيذ مجمع سكني وخدمي متكامل لخدمة أهالي منطقتي مأوي الصيادين ونجع العرب مما يعد نقله حضارية لتطوير المنطقة بالكامل بتوفير كافة الخدمات من وحدات سكنية ومشروعات صناعية وأنشطة رياضية، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا دراسة إنشاء مشروعات صناعية صغيرة لخلق فرص عمل جديدة.

ولفت المحافظ إلى أن اختيار منطقة مأوي الصيادين بنطاق حي غرب بإعتبارها من المناطق المدرجة ضمن خطة تطوير العشوائيات بالمحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم نقل أهالي نجع العرب الي المجمع السكني الجديد ما سيقلل من حصر المناطق العشوائية بالمحافظة، قائلا:" دعم القوات المسلحة مستمر في العمل العام ودعم المشروعات الخدمية والمواطن البسيط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان