إعلان

افتتاح متحف سوهاج القومي أبريل المقبل

08:38 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

اجتماع المجلس الإقليمي للآثار

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم أبريل المقبل موعدًا لافتتاح متحف سوهاج القومي، وذلك خلال فترة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسياحة والآثار، اليوم الإثنين، في حضور عمرو عزمي السكرتير العام، والدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب جامعة سوهاج، والدكتور عبد الناصر ياسين عميد كلية الآثار، والدكتور بهاء مزيد عميد كلية الألسن، والدكتور علي مسعود المستشار الاقتصادي للمحافظة.

وخلال الاجتماع، أشار المحافظ إلى إجراء عمليات مسح راداري بالاستعانة بالأقمار الصناعية وأجهزة وزارة الكهرباء والطاقة، وهيئة المواد النووية، للكشف عن الآثار المدفونة على عمق 150 مترًا أسفل مدينة أخميم.

 

وقال معلقًا على عمليات المسح: "محافظة سوهاج غنية بالآثار من مختلف العصور وتتمتع بالمناطق الأثرية والسياحية التي تحتاج إلى دعم من جميع الجوانب لتنشيط السياحة".

 

كما أكد المحافظ على إدراج تطوير مناطق الحواويش، ومنطقة أتريبس، والمتحف الإقليمي، وتطوير الطريق المؤدي إلى الدير الأبيض، والدير الأحمر، وطريق مطار سوهاج أبيدوس، وطريق البلينا أبيدوس الزراعي، ضمن المرحلة الأولى من خطة 2017/2018 للمشروعات الممولة من البنك الدولي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان