إعلان

هاني السيد: شركات صينية وراء الهجوم على "بالون الأقصر"

05:49 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

شركات البالون بالأقصر

الأقصر – محمد محروس:

قال هاني السيد، مدير إحدى شركات البالون بالأقصر، اليوم الثلاثاء، إن هجوم الصحف الصينية علي "البالون المصري" تقف ورائه شركات صينية غاضبة من رفع أسعار الرحلات بهدف الضغط لخفضها.

وأكد السيد في تصريح لـ"مصراوي" أن ما نشرته هذه الصحف عن تقليل وسائل الأمان والسلامة بالبالون الطائر وزيادة عدد الركاب عن الحد المسموح به أمر عار تماما من الصحة وغير مطابق للواقع، مشيرا إلى أن شركات البالون بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني تتخذ حزمة من إجراءات السلامة أعلي من نظيرتها في دول مثل تركيا وروسيا.

وأضاف السيد هناك إشراف كامل للجهات المختصة علي رحلات البالون ولا يسمح إطلاقًا بزيادة عدد الركاب فضلا عن التنظيم الجيد لعملية الطيران، مشيرًا إلي أنه في دولة مثل تركيا علي سبيل المثال تطير 150 رحلة في توقيت واحد في حين لا يسمح لكل شركة في الأقصر سوي بـ4 فقط.

وعن عودة قائد بالون الأقصر المنكوب في عام 2013 للعمل قال السيد:"إنه من أكفأ طيارين البالون في مصر والشرق الأوسط ومعروف بخبرته ومهارته العالية في الطيران".

وأضاف السيد أن التحقيقات التي أجرتها سلطة الطيران المدني والنيابة العامة وكافة الأجهزة المعنية أثبتت أن حادث 2013 كان "قضاءً وقدر" ولا يد لقائده فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان