إعلان

بالصور - أمير الدنمارك يزور "قلعة قايتباي".. ويدعو مواطنيه للسياحة في مصر

02:22 م الجمعة 10 مارس 2017

الإسكندرية - محمد أحمد:

زار الأمير هنريك، زوج ملكة الدنمارك "مارجريت الثانية"، اليوم الجمعة، عددًا من المعالم الأثرية والسياحية بمدينة الإسكندرية، في إطار جولته السنوية إلى مصر.

وبدأ أمير الدنمارك جولته بالإسكندرية، بزيارة قلعة قايتباي، يرافقه عددًا من أصدقائه وأبدى إعجابه بالآثار المصرية الموجودة على ساحل البحر المتوسط.

وقال أسامة الصياد، مدير عام قلعة قايتباي، إن الأمير أبدى إعجابه بالموقع الجغرافي والتاريخي للقلعة، مقترحًا أن يتم تزويد القلعة بعروض للصوت والضوء ليحكي تاريخ القلعة خاصة مع وجود عدد كبير من الآثار الغارقة بالقرب منها لجذب السياح.

وأضاف " الصياد" أن الأمير "هنريك" دعا السياح من الدنمارك لزيارة مصر والتعرف على حضارتها وتاريخها العريق، لافتا إلى أنه أبدى إعجابه بالمباني التاريخية التى تقع في وسط المدينة.

يأتي ذلك فيما استكمل أمير الدنمارك جولته السياحية بزيارة مكتبة الإسكندرية ونادي الصيد، ومن المقرر استمرار جولته لتشمل قصر المجوهرات الملكية لأسرة محمد على باشا في زيزينيا، بالإضافة لعدد من المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة.

وكان الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، قد استقبل زوج ملكة الدنمارك، أمس، بمطار برج العرب الدولي وأهداه مفتاح الإسكندرية وعدد من الكتب تحكى تاريخ المدينة.

وأوضح الأمير هنريك، خلال لقائه بالمحافظ، أن زيارته الأولى للإسكندرية كانت في عام ١٩٨٧، مبينا أنه حرص على زيارة المدينة كل عام للاستمتاع بجمالها وجوها المميز.

ولفت إلى أن السياحة في مصر تحسنت بشكل كبير بالمقارنة بالأعوام السابقة، معربًا عن سعادته لتلقي مفتاح الإسكندرية بعد مرور 23 قرنًا من تأسيس الإسكندر اﻷكبر للمدينة الساحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان