إعلان

بالصور- بدء توريد القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية

12:17 م الأربعاء 18 أبريل 2018

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أجرى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية لمركز ومدينة القنطرة شرق رافقه فيها المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، لمتابعة وتفقد بدء أعمال موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام.

ونظم محافظ الإسماعيلية ومرافقوه من القيادات زيارة ميدانية لإحدى مزارع القمح في نطاق قرية "جلبانة" التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق يرافقهم الدكتور مهندس السيد خليل وكيل وزارة الزراعة ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية وحسني راشد رئيس الوحدة المحلية لقرية جلبانة.

وخلال الزيارة، تفقد المحافظ ومرافقوه من القيادات أعمال حصاد القمح بتلك المزرعة النموذجية الاسترشادية التي تبلغ مساحتها 100 فدان من إجمالي المساحة الكلية المنزرعة بالقمح بمركز ومدينة القنطرة شرق والبالغ إجماليها 9220 فدانًا، مستهدف أن تنتج هذا العام نحو 21 ألف طن من القمح الجيد.

وتضمنت جولة المحافظ ومرافقوه من القيادات زيارة وتفقد مجمع صوامع القنطرة شرق الذي يستوعب نحو 60 ألف طن قمح موزعة على 12 خلية للتخزين بسعة 5 آلاف طن لكل منها.

وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 90 ألف طن من القمح المحلي مع الآخذ في الاعتبار تلافي كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان