إعلان

ضبط 4 أطنان ملح ومخللات فاسدة في حملة تموينية بالإسكندرية- صور

04:15 م الخميس 19 مارس 2020

الإسكندرية– محمد البدري:

ضبطت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الخميس، كميات من الملح والمخللات الفاسدة بإجمالي وزن 4 أطنان و350 كيلو جرام، خلال حملة على الأسواق بمنطقة العامرية غربي المحافظة.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن إدارة تموين العامرية نفذت حملة موسعة في نطاقها الجغرافي ضمن الخطة الموضوعة لتشديد الرقابة على الأنشطة التموينية وضبط الأسواق، بهدف حماية المواطنين من الغش التجاري.

وأضاف "سعد الله"، في تصريح صحفي، الخميس، أن الحملة أسفرت عن ضبط الكميات المشار إليها داخل مخازن تابعة لمحال تجارية، وضمت 2.5 أطنان ملح فاسد، و1850 كيلو جرام مخللات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتًا إلى أنه جرى مصادرتها وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة واتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق متصل، أكد المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي، استمرار تنفيذ أجهزة تموين الإسكندرية حملات موسعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتفتيش على الموردين وشركات المستلزمات الطبية والمطهرات، للحد من الاستغلال بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا بالعالم.

وأضاف "القلش" أن الحملات تشمل تنفيذ محاولات شراء للتأكد من عدم إخفاء التجار للمنتجات ومنع بيعها للجمهور، مع فحص البيانات المدونة على العبوات وتواريخ الصلاحية والفواتير والمستندات الدالة على مشروعية الحيازة للأصناف الموجودة، وكذلك التراخيص اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان