إعلان

15 ألف مسجد تستعد.. وأوقاف الشرقية تجتمع لحسم الخريطة النهائية (صور)

11:49 ص الجمعة 26 يونيو 2020

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلنت مديرية الأوقاف بالشرقية، برئاسة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، الانتهاء من رش وتعقيم مختلف المساجد التابعة للمديرية، والبالغ عددها نحو 15000 مسجد، مع وضع علامات تباعد بكل مسجد؛ استعدادًا للفتح غدًا السبت، إلا أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على العدد النهائي للمساجد التي ستدخل ضمن خريطة الفتح.

وقال الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، إن هناك اجتماعًا يعقد ظهر اليوم الجمعة؛ للوقوف على خريطة الاستعداد النهائية، على أن يتبع ذلك الإعلان بصورة نهائية عن عدد المساجد التي سيتم فتحها بنطاق المحافظة.

وأوضح وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة، أن إعادة فتح المساجد ستتم وفقًا لضوابط تضمن عدم الإخلال بخطة الدولة في العودة تدريجيًا، وذلك بضرورة وجود إمام مسجد أو خطيب بالمكافأة أو مُقيم شعائر، يتحمل أيٍ منهم المسئولية القانونية بمراعاة الضوابط الوقائية والاحترازية مع عودة فتح كل مسجد.

وأشار وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، إلى أنه تابع مع مديري الإدارات الفرعية عملية وضع علامات التباعد بكل مسجد، وجرى الانتهاء من تعقيم المساجد استعدادا لفتحها غدًا السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان