إعلان

إنقاذ حياة سيدة وجنينها بعد عملية قلب مفتوح وإزالة جلطة في "جامعة أسيوط"

11:15 ص الإثنين 13 يوليو 2020

مستشفيات جامعة أسيوط

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب في جامعة أسيوط، اليوم الاثنين، عن نجاح فريق طبي في قسم جراحة القلب والصدر في إنقاذ حياة سيدة تبلغ من العمر 22 عامًا من مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وذلك من خلال عملية جراحة قلب مفتوح.

وأضاف مدير مستشفى القلب بجامعة أسيوط، "بعد استقبال الفتاة وإجراء الفحص والأشعة تبين إصابتها بجلطة كبيرة على الصمام الميترالي ما أدى إلي أزمة رئوية، متابعًا "على الفور جرى إبلاغ فريق قسم جراحة القلب والصدر باتخاذ الإجراء الطبي اللازم".

وأشار الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر، إلى أنه فور تلقي القسم بيانًا بحالة المريضة جرى إبلاغ فريق جراحة الطوارئ، وذلك لأن الحالة كانت تستدعي التدخل الطبي الطارئ والسريع، خاصةً وأن المريضة سبق لها إجراء عملية قلب مفتوح وتغيير في الصمام الميترالي منذ 4 سنوات فضلاً عن كونها حامل في جنين عمره 40 يومًا بعد عملية حقن مجهري، وجرى تجهيز المريضة لجراحة قلب مفتوح عاجلة بالتنسيق مع إدارة مستشفى القلب الجامعي.

وأوضح الدكتور محمد علاء مدرس جراحة القلب والصدر والجراح الرئيسي في العملية أن الخطوة الأولى لتجهيز المريضة للعملية تمت من خلال تجهيز الدم بسرعة من قبل بنك الدم وذلك تحت إشراف الأطباء محمد ربيع ويحيي العسال وعمر ممدوح بقسم جراحة القلب والصدر والطبيبة شيماء عبد العظيم من بنك الدم

وأشار إلى إدخال الحالة في أسرع وقت لغرفة العمليات وتم إجراء جراحة قلب مفتوح مرتجعة عاجلة واستبدال الصمام المتوقف وإزالة الجلطة وتركيب صمام جديد.

وأضاف الدكتور محمد علاء، أن الفريق الطبي المعاون له من الطوارئ ضم الأطباء أحمد نصر وأحمد مخلوف ومحمد حسين، وكذلك طبيب التخدير أحمد أبو الفتوح وأيضًا فريق تشخيص المريضة المكون من الطبيبة دينا مباشر والطبيبة إيمان عبد الله والدكتور أحمد عبد الجليل، وطاقم التمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان