إعلان

ترشيح مشروع بحثي في جامعة بورسعيد لـ"جائزة نيوتن"

02:23 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

دكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة

بورسعيد - طارق الرفاعي:
أعلنت جامعة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن اختيار مشروع بحثي بالجامعة ضمن 5 مشروعات بريطانية مصرية مشتركة مؤهلة لجائزة نيوتن 2020.
وأشار دكتور أيمن محمد إبراهيم، رئيس الجامعة، إلى أن باحثين في جامعة بورسعيد شاركوا لأول مرة في جائزة نيوتن السنوية، والتي تحتفي بأفضل العلماء في البحث العلمي والابتكار، وتقدموا بمشروع بحثي هام وسط 5 مشروعات بريطانية مصرية مشتركة مؤهلة لجائزة نيوتن 2020، وذلك تقديرا لعملهم الجاد لخدمة البشرية وانقاذ الأرواح، وتوفير المياه النظيفة، والحفاظ على التراث.
وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة بورسعيد شاركت ببحثها حول تحلية المياه بعنوان "محطة جديدة لتحلية المياه تعمل بالطاقة النظيفة"، لافتًا إلى أن المشروع المشترك بين جامعتي شيفيلد وبورسعيد، يعمل على تطوير نظام لإنتاج مياه الشرب العزبة والأمنة للمجتمعات الريفية، معربًا عن سعادته لمشاركة جامعة بورسعيد من خلال فريق البحث العلمي المتميز من علماء وباحثين بهذا البحث الهام، والذي يخدم الانسانية والمجتمعات الريفية.
شارك في البحث كل من الدكتور أيمن إبراهيم عبد الرحمن، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والدكتور ياسر عبد الرحمن، المدرس بكلية الهندسة، والدكتور محمد همام، المدرس بكلية الهندسة، تحت قيادة الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد ورئيس الفريق البحثي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان