إعلان

الإعدام شنقًا لنقاش قتل تاجرًا لشكه في وجود علاقة بينه وزوجته السابقة بالمنصورة

08:23 م الأربعاء 02 يونيو 2021

هيئة المحكمة

الدقهلية-رامي محمود:

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثامنة، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا، لنقاش، بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية، والذي كانت المحكمة قد طلبته في جلستها السابقة، لإدانته بقتل تاجر هواتف محمولة، مع سبق الإصرار والترصد، بالتعدي عليه بالضرب وإلقاءه بمياه ترعة المنصورية في نطاق قسم ثان المنصورة، لشكه بوجود علاقة بين المجني عليه وزوجته السابقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حاتم مبروك محمود، ومحمد عبدالفتاح شرابي، وسكرتارية محمد عبدالهادي أبوزيد، وحسين عبداللطيف.

وكان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهم لمحكمة جنايات المنصورة في القضية رقم 11555 لسنة 2020 جنايات قسم ثان المنصورة والمقيدة برقم 2023 لسنة 2020 كلي وذلك بعد قيامه بقتل المجني عليه خالد هلال رمضان خليل، تاجر هواتف محمولة، عمدًا مع سبق الإصرار وبيت له النية وعقد العزم على الخلاص منه واصطحبه إلى مكان خال من أعين المارة، وما أن ظفر به حتي أطرق على عنقه بكلتا يديه وألقى به في مياه ترعة المنصورية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية خلال منتصف شهر يوليو من العام الماضي، يفيد بعثور عدد من الأهالي على جثة طافية بترعة المنصورية بنطاق قسم شرطة ثان المنصورة.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة بقيادة المقدم محمد مطر، رئيس المباحث، ومعاونيه، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى خالد هلال رمضان خليل، وبه إصابات وسحجات بالوجه، ويرتدي ملابس أفرنجية، ووجود خدوش بالرقبة من الناحية اليسرى ودماء تخرج من الأنف.

وبسؤال والد المتوفي قرر وجود شبهة جنائية في وفاة نجله، ويشتبه في صديق له يدعى "عبدالحكم.ح.ا"، نقاش، 34عامًا، مقيم بمنطقة عزبة عقل.

بتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لشكه في وجود علاقة بين المجني عليه وزوجته السابقة.

من جهتها، أكدت هبة صلاح عبدالنظير، محامية والحاضرة عن ورثة المجني عليه، أنها تقدمت بالدعوى المدنية لإلزام المتهم بدفع تعويض قدره 100 ألف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني، وانضمت للنيابة العامة في طلبها لتوافر أركان جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وأضافت أن المتهم اعترف أمام هيئة المحكمة تفصيليًا بارتكابه الواقعة وأقر بتوافر أركان الجريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان