إعلان

انهيار منزل وحالة وفاة وأمطار.. حصيلة الطقس السيئ في أسيوط - فيديو

03:29 م الأحد 02 يناير 2022

الطقس

تقرير: محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، بثًا مباشرًا، من محافظة أسيوط والتي تعرضت على مدار يومين لحالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة على عدد من المدن بالمحافظة.

تسببت موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة بمحافظة أسيوط، في انهيار منزل قديم بمنطقة السيدة نفيسة بحي غرب أسيوط، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

فيما لقي شخص مصرعه، اليوم الأحد، صعقًا بالكهرباء، عقب ملامسة يده أحد أعمدة الإنارة، بعزبة عبدالباقي بمركز ديروط في أسيوط.

انطلقت بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021 - 2022؛ وسط إجراءات احترازية في الحرم الجامعي واللجان الامتحانية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لضمان سير العملية الإمتحانية فى سهولة ويسر مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

شدد رئيس جامعة أسيوط، على دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات مقترن بتقديمهم بطاقة جامعية سارية، وذلك للتأكد من سداد الرسوم الدراسية والحصول على التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتفقد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، لجان الامتحانات بكليات الحقوق والصيدلة والطب البيطري للاطمئنان على سير العملية الامتحانية للطلاب مع أول أيام الامتحانات؛ تزامنًا مع موجة الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة.

ايضا قرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس التربية والتعليم "طلاب ومعلمين" بسبب موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها المحافظة.

كما قرر الدكتور على عبد الحافظ مدير عام المنطقة الأزهرية وكيل الوزارة بأسيوط، تعطيل الدراسة للطلاب فقط وتأجيل امتحان الصف الرابع الابتدائي في معاهد أسيوط الأزهرية.

فيما تواصل سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية بأسيوط وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة فور سقوطها، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار بمختلف شوارع مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان