إعلان

قادمة من السعودية.. ميناء السخنة يستقبل السفينة السياحية Splendida - صور

03:33 م السبت 26 نوفمبر 2022

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل ميناء السخنة جنوب السويس السفينة السياحية Splendida التابعة للتوكيل الملاحي MSC في أولى رحلاتها السياحية المنتظمة والتي تبدأ من اليوم حتى منتصف أبريل المقبل أسبوعياً.

ورست السفينة على الرصيف الجديد بالحوض الثاني بميناء السخنة التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وتعد السفينة واحدة من السفن السياحية الشهيرة في العالم، وتجري زيارات وجولات سياحية لركابها حول العالم.

ووصلت السفينة صباح اليوم السبت وعلى متنها 2200 سائح من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى 1281 أفراد طاقم السفينة، وهي قادمة من السعودية إلى السخنة.

تغادر السفينة ليلا إلى ميناء سفاجا، بعد توجه بعض السائحين من ميناء السخنة إلى مطار القاهرة للعودة إلى بلادهم، بينهما يجري بقية السياح جولات سياحية سريعة لزيادة معالم القاهرة السياحية، على أن يعودوا للميناء مرة أخرى لاستكمال رحلتهم البحرية مع استقبال السفينة سائحين جدد لتبدأ رحلاتهم حول العالم من ميناء السخنة على متن السفينة.

وتضم السفينة غرف فندقية وأسواق تجارية وحمامات سباحة ومواقع ترفيهية بداخلها، ومراكز لياقة بدنية فهي بمثابة فندق عائم.

في السياق أجرت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبي العالمية المشغل للميناء حفلة استقبال للسائحين الذين أبدوا سعادتهم بهذا الاستقبال، فضلاً عن تقديم فقرات فنية واستعراضية بفرق التنورة لاستقبال هذه الوفود.

كما جرى التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام.

ويعد هذا النشاط دليلًا على تشجيع السياحة، وجاهزية موانئ الهيئة لاستقبال هذا النوع من السفن، حيث يتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال السفن السياحية واليخوت، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان