إعلان

"محمد" من ذوي الهمم يحصد المركز الأول في الإنشاد الديني بجنوب سيناء - صور

11:02 ص الخميس 22 ديسمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء متمثلة في إدارة الشباب "النادي الثقافي" ، مسابقة في الإنشاد الديني والابتهالات ضمن خطة نشاط النادي لتنمية المواهب الشبابية، تحت رعاية بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه جرى تنظيم المسابقة طبقًا للخطة العامة للأندية الثقافية على مستوى الجمهورية، وتنفيذًا للسياسة وزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى توعية الشباب، و بناء فكرهم، وتكوين شخصية مصرية ذات هوية وطابع حضاري أصيل.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أنه حصل على المركز الأول في مسابقة الإنشاد الديني والابتهالات الشاب محمد عبد الجليل محمد، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحصل على المركز الثاني، السيد محمود الرفاعي، والمركز الثالث حصلت عليه الشابة أمنيه محمد علي، وجرى تكريمهم بجوائز مالية.

وولد محمد عبد الجليل الفائز بالمركز الأول في المسابقة كفيفًا، وحفظ القرآن الكريم كاملًا، ووهبه الله صوتًا عذابًا يؤثر به كل من يسمعه، واقترنت سنوات طفولته بالكثير من المعناة، بعد أن لاحظت أسرته جحوظ في عينيه وعدم استجابته لتلميحات وإشارات اليد، وعندما عرض على الطبيب أكد لهم أن الطفل كفيف لا يبصر.

وقال والده إن "محمد" يتمتع بقدرة عالية على الحفظ، وجرى استغلال هذه الموهبة في حفظ القرآن الكريم، وبالفعل حفظ القرآن ودروس التجويد، إضافة إلى أنه يمتلك صوتًا عذبًا في الإنشاد الديني.

جدير بالذكر أن محمد عبد الجليل كان قد أبهر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال زيارتهم لمدينة طور سيناء خلال تلاوة بعض الآيات القرآنية في حفل تكريم الفائزين بمسابقة "الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان