إعلان

وزيرة البيئة تتفقد مركز السلام لمكافحة التلوث بالزيت وخرائط الأنشطة البحرية بشرم الشيخ - صور

03:14 م الخميس 11 أغسطس 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمركز السلام لمكافحة التلوث بالزيت بمدينة شرم الشيخ وذلك على هامش زيارتها لمدينة شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات الخاصة بانطلاق مؤتمر المناخ، والمقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وتابعت وزيرة البيئة خلال الجولة أعمال التقييم التي تجري حاليا لمركز السلام لمكافحة التلوث بالزيت التابع لوزارة البيئة.

وأكدت وزيرة البيئة أن وهو مركز السلام يعد أحد المراكز المتخصصة في مكافحة التلوث البحري بالزيت، وجاري الأن أعمال التقييم الشمولية، والتي تتضمن كافة الأبعاد "الفنية، والتقنية، والبشرية" كالمعدات والأجهزة والموارد البشرية لضمان قيام المركز بأعماله على أعلى مستوى لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجي.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه جرى عمل محاكاة لعملية فصل الزيت من المياه في حالة وجود حوادث بحرية محتملة.

وتفقدت وزيرة البيئة خلال الجولة الموقع الخاص بتخزين المعدات، ومتابعة العمليات التي يقوم بها العاملين في المركز استعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ.

كما تفقدت خرائط الأنشطة البحرية بمنطقة السقالات، الجاري إعدادها بواسطة فريق خبراء البيئة و التنوع البيولوجي بقطاع حماية الطبيعة، لضمان الحفاظ على الحياة البحرية، و الموارد الطبيعية بمدينة شرم الشيخ خلال القيام برحلات بحرية. وأكدت وزيرة البيئة، أن خرائط الأنشطة البحرية تعد جزء من خطة الأنشطة البحرية، وتشترك فيها جميع الجهات المعنية متضمنة محافظة جنوب سيناء، بهدف توفير تجربة سياحية بيئية بمواصفات عالمية،وذلك للاستمتاع مع حماية التنوع البيولوجي والحياة البحرية، وجرى نشرها على كافة السقالات التي جرى الانتهاء من رفع كفاءتها وتطويرها بشرم الشيخ.

وأوضحت أن هذه الإجراءات تسهم في سلامة الحياة البحرية، و توفير رحلات سياحية بحرية بيئية فريدة ومميزة للسائحين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان