إعلان

لتمكين الفتيات.. شباب جنوب سيناء تطلق المعسكر التدريبي الثالث – صور

11:26 ص الإثنين 06 نوفمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، فعاليات المعسكر التدريبي الثالث لتمكين الفتاة تنفيذًا لبرنامج الرياضة من أجل التنمية، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة بمركز التنمية الشبابية بمدينة شرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق المعسكر بمشاركة 100 فتاة، ويتضمن تنظيم ورش عمل تدريبية للفتيات، ومناقشة العادات الصحية وكيفية حل المشكلات، وكيف تكون الفتاة مثلًا يحتذى به، وتوضيح الحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الآخر، وكيفية تحقيق الأهداف والشعور بالآخر، وتنمية المهارات الحياتية وتنميتها مجتمعيًا من خلال الرياضة وممارستها بشكل معتاد.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن البرنامج يهدف إلى نشر العديد من الرسائل، والتي منها تمكين الفتيات، وتقليل الفجوة النوعية بين الجنسين، والقضاء على الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات كظاهرة ختان الإناث وزواج الأطفال من أجل إرساء ثقافة داعمة للفتاة المصرية، ومساعدة الفتيات ليصبحوا لهن دور فعال في المجتمع.

ولفت إلى أن إدارة تنمية النشئ بالمديرية، تواصل تنظيم فعاليات المعسكرات الكشفية لغير الكشفين بمراكز الشباب و المدارس، بهدف تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين بالمدارس، ومشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها وطريقتها.

وأوضح أن المخيم يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان