إعلان

وزير الزراعة يخفض سعر كرتونة البيض إلى 100 جنيها لمواطني جنوب سيناء- صور

04:06 م الخميس 16 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تفقد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، مزرعة التسمين بالمنطقة الزراعية بمدينة طور سيناء والتابعة لمديرية زراعة جنوب سيناء، لمتابعة أعمال التطوير بالمزرعة.

وتفقد وزير الزراعة، معصرة زيت الزيتون على البارد ، ومجمع الصوب الزراعية، ومعرض المنتجات الزراعية الخاص بمديرية الزراعة، لبيع المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة.

وقرر وزير الزراعة خلال تفقد معرض المنتجات الزراعية بالمزرعة، تخفيض سعر كرتونة البيض بالمعرض من 130 جنيه إلى 100 جنيه فقط، مؤكدًا على ضرورة مراعاة الحالة الاقتصادية للمواطنين، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير الزراعة، أنه سيجري التوسع في مشروعات الزراعية على أرض جنوب سيناء، من مزارع دواجن وصوب زراعية، للمساهمة في تخفيض الأسعار، مشيدًا بدور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في دعم القطاع الزراعي على أرض المحافظة، وحرصه على تجديد واستغلال الأصول الحكومية التابعة لمديرية الزراعة، بشكل يعزز ويدعم المواطنين من خلال تقديم هذه المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، إن المنتجات الزراعية التابعة لمديرية الزراعة يجري عرضها في المنافذ التابعة للمديرية لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضًا دعمًا لأهالي مدينة الطور.

وأشاد محافظ بدور مديرية الزراعة في تطوير المزارع التابعة للمديرية، وحرصهم على تفعيل دور القوافل الزراعية لتقديم الدعم والإرشادات للمزارعين، إضافة إلى دعم المدن بكافة أنواع الشتلات الزراعية .

واستمع وزير الزراعة لشرح عن العمل بمعصرة الزيتون على البارد، وآليات تطوير الصوب الزراعية.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المعصرة على تعمل بطاقة تتراوح بين 300 إلى 500 كيلو في اليوم، بواقع 70 كيلو في الساعة، وتصل نسبة إنتاج الزيت الخام من الزيتون بطريقة العصر على البارد إلى 20%، بواقع كل 100 كيلو زيتون ينتج 20 كيلو زيت، كما يجري استخدام نفايات العصر في صناعة الأعلاف، والكومبست العضوي لتسميد التربة، كما تدخل في صناعة الصابون.

ولفت إلى أن مزرعة التسمين تضم أيضًا مزرعة لتسمين الدواجن البلدي والبيض، و 5 صوب زراعية جرى تطويرهم وأصبحوا منتجين للخضراوات التي يجري بيعها بالمنفذ التابع للمديرية بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن نسبة التخفيض في المنتجات الزراعية تصل إلى أكثر من 30% على الرغم من كونها أكثر جودة و أورجانيك.

رافق وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء، اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، والدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان