إعلان

مصدر للأوبئة.. "مصرف سليم" يشق المباني والزراعات محملا بمياه الصرف الصحي في بني سويف

01:02 م الأربعاء 03 مايو 2023

بني سويف- حمدي سليمان:

بات مصرف سليم بمركز سمسطا جنوب غربي بني سويف، كارثة صحية تهدد حياة المئات من أبناء المحافظة الذين يعيشون على ضفتيه، بسبب مياه الصرف الصحي التي يجري تصريفها فيه من محطة صرف الدومانية.

تفاقمت المشكلة بعد مهاجمة أسراب الناموس لأهالي المركز والقرى المجاورة، ما يهدد بانتشار الأمراض بأنواعها، فضلا عن الروائح الكريهة والحشرات الضارة، وذلك بالتزامن مع بدء حلول فصل الصيف.

أحمد شعبان "موظف" قال لمصراوي: المصرف تحول إلى مستنقع للأمراض والأوبئة، ومصدر للروائح الكريهة والحشرات بأنواعها، وذلك بعد قيام محطة الصرف الصحي بصرف المياه الزائدة عن طاقتها في المصرف دون معالجة على حد قول المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وهو ما يعد كارثة بكل المقاييس خاصة وأنه يمر في وسط مركز سمسطا وبعض قرى مركز ببا.

ويضيف عاطف يونس: "والله بجد إحنا تعبنا.. الناموس مص دمنا، فعلًا مش بنعرف ننام في بيوتنا، واستخدمنا كل الوسائل التقليدية في محاربته ولكن دون جدوى".

وأشار شعبان طه "موظف" إلى أن الخطورة في أن هذا المصرف يشق عشرات الأفدنة الزراعية محملا بمياه الصرف الصحي، والتي يستغلها بعض المزارعين في ري أراضيهم، خاصة وأنه يمر في منتصف العديد من قرى مركزي سمسطا و ببا، كما أنه يهدد بنقل الأمراض الوبائية بين الأهالي وانتشار العدوى، فضلا عن سوء المظهر وتلوث البيئة.

ويضيف هاني محمد "موظف" أرسلنا مئات الاستغاثات إلى جميع المسئولين بالمحافظة لإنقاذنا من التلوث الذي أصاب مصرف سليم، والذي تسبب في انتشار الروائح الكريهة في القرية، وأصبح يهدد حياتنا وحياة أبنائنا، ولكن دون جدوى.

من جهته أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أنه جرى الاتفاق على تنفيذ بعض الحلول العاجلة والآجلة، منها ضرورة تكثيف أعمال التطهير اللازمة للمصرف وأعمال مكافحة الآفات بالرش المستمر للمصارف لضمان القضاء على مسببات الناموس والحشرات والقضاء على المشكلة نهائيًا، بجانب قيام شركة المياه بتشكيل لجنة لفحص المحطة والتحقق من صرف المياه في المصرف من عدمه، وإيجاد حلول بديلة لذلك الأمر في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان