إعلان

هدية للوالدين.. الأول على الإعدادية الأزهرية بجنوب سيناء: "حلمي أكون طبيب عظام"

05:26 م الإثنين 12 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

لم يكن التفوق الذي حصده "كريم" في الشهادة الإعدادية الأزهرية، وشقيقته "رحيق" في الابتدائية الأزهرية، في جنوب سيناء، إلا دافعًا لهما للاعتراف بفضل والديهما.

وحصد الطالب كريم أبو الفتوح فتحي ناصف، المركز الأول على مستوى المحافظة بالشهادة الإعدادية الأزهرية، بمجموع 488 درجة، بنسبة 99,5%، وحصدت شقيقته رحيق أبو الفتوح فتحي ناصف، المركز الثالث على مستوى المحافظة بالشهادة الابتدائية بمجموع 547، بنسبة 99.5%.

أكد "كريم" أنه كان يسعى جاهدًا للتفوق، وتوقع أن يكون من العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، ولكنه تفاجئ بكونه الأول على مستوى المحافظة، معربًا عن بالغ سعادته بهذا التفوق.

وقال "كريم"، "إن والدي والدتي لهم دور كبير في تفوقي أنا وشقيقتي، فقد كانت والدتي تقوم بمراجعة الدروس معنا أول بأول، إضافة إلى أنها كانت تحرص على أن نقوم بحل نماذج عديدة من الامتحانات حتى يكون لدينا الثقة في الإجابات، بينما كان والدي داعمًا لي معنويًا ماديًا، وكان دائمًا يحفزني ويشجعني على التفوق".

وأضاف " كنت حريص في بداية كل ترم على أن أقوم بواجبي وأذاكر دروسي أول بأول، والباقي على ربنا، وقرب الامتحانات أقوم بتكثيف ساعات المذاكرة، وافضل ساعات المذاكرة بالنسبة لي في الصباح الباكر".

وعن أمنيته، قال: "كنت في الأول أريد أن أكون طبيب قلب مثل جدي، ولكن عندما كسر زراعي وجرى تجبيره على مدار أكثر من شهرين، وبعدها كسرت رجلي، أصبحت أريد أن أكون طبيب عظام".

وأكدت شقيقته "رحيق"، أنها سعيدة بتفوقها، وأنه تريد أن تكون طبيبة نساء، لكونها تحب إحدى أقاربها التي تعمل طبيبة نساء، وتراها مثلها الأعلى وقدوتها.

واعتبر الشقيقان التفوق هدية لوالديهما، لكونهما كانا أصحاب التأثير الأكبر في حياتهما العلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان