إعلان

400 سائح من مختلف الجنسيات في زيارة لمدينة سانت كاترين

01:35 م الخميس 03 أكتوبر 2024

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبلت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء اليوم 400 سائح من مختلف جنسيات العالم، لزيارة المقاصد السياحية بها.

وقال مبروك الغمريني، رئيس المدينة، إن المدينة شهدت اليوم توافد 270 سائحا أجنبيا من مختلف الجنسيات، و130 زائرا مصريا، وجرى تفويجهم طبقا للضوابط والشروط الخاصة ببرنامج الزيارة لكل فوج.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن ال 400 سائح قاموا بزيارة دير سانت كاترين، وتفقدوا الكنيسة الكبرى، وشجرة العليقة، ومتحف الكنوز، والمسجد الفاطمي، وحديقة الدير، ومعصرة الزيتون، وكنيسة الجماجم.

وأشار إلى أن السائحين يستعدون لصعود جبل موسى أعلى قمة جبلية في مصر ، للاستمتاع بمشهد غروب الشمس، والانتظار على قمة الجبل حتى الشروق، ثم الهبوط مرة أخرى لاستكمال برنامجهم السياحي والذي يتضمن التجول داخل الوديان والتجمعات الجبلية، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ومعايشة الحياة البدائية البسيطة التي تساعد على الاستجمام والاسترخاء.

وأوضح أن سانت كاترين تشهد خلال الموسم السياحي الشتوي، للاستمتاع بأجوائها الشتوية الفريدة، لافتا إلى أن الكثير من السائحين بفضل الانتظار فيها لمشاهدة تساقط الثلوج عليها وتحويل المدينة الجبلية الصفراء إلى قلعة بيضاء تكسوها الثلوج.

وأكد أن المدينة استعدت لاستقبال موسم السيول من خلال تطهير مخرات السيول، ورفع الأحجار من أمام السدود، وتوفير كافة احتياجات المواطنين والسائحين، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان