إعلان

غدا.. نظر الادعاء بالحق المدني بقضية حريق نادي صيادلة الإسكندرية

02:07 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تنظر محكمة جنح أول الرمل الجزئية في الإسكندرية، غدا الخميس، الادعاء بالحق المدني في القضية رقم 10892 لسنة 2024 التي حركتها نقابة صيادلة الإسكندرية، والخاصة بالحريق الذي تعرض له النادي البحري لصيادلة الإسكندرية بمنطقة سابا باشا وأتى على محتوياته في شهر أبريل الماضي.

وأعلنت نقابة صيادلة الإسكندرية أنه المُقرر أن يحضر الجلسة فريق الدفاع القانوني المسؤول عن القضية التي حركتها نقابة صيادلة الإسكندرية، جاء بها أن النادي قبل احتراقه كان مؤمن عليه في إحدى شركات التأمين، ومزود بالكاميرات، وطفايات الحريق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن النقابة، اليوم الأربعاء، أفاد تقرير الأدلة الجنائية، أن مصدر الحريق هو كابل كهربائي تابع للوحة الإعلانات الموجودة على حدود النادي.

وأوضح بيان النقابة أن النيابة أحالت الشركة المالكة للوحة الإعلانات للمحكمة؛ لاتهامها بالإهمال، مما نجم عن هذا الاهمال التسبب في حدوث ماسٍ كهربائي أدى لنشوب حريق كبير، خلف خسائر لنادي صيادلة الإسكندرية، وامتد لنادي مجلس الدولة.

وذكرت نقابة صيادلة الإسكندرية، في التحقيقات أن النيران فاجأت أفراد الأمن الإداري؛ حيث تصاعدت من الجانب الغربي، ونظرًا لشدة الحريق تم إخماد النيران بواسطة 14 سيارة إطفاء، حيث استمرت محاولات السيطرة عليه لمدة 40 دقيقة متواصلة، مما أدى لاحتراق النادي.

فيما أوضح الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، أن النادي كان مُصمم على مساحة 2000 مترًا، على مستويين "طابقين" ويضم قاعة اجتماعات، ومطاعم، وتراس على البحر، ومكاتب إدارية، ومكان مخصص للأطفال، ومسجد، وكان من المقرر افتتاحه رسميًا شهر مايو الماضي، بعد الإعلان عن طرح مزايدة محدودة في جريدة الجمهورية نهاية شهر مارس الماضي لبدء الانتفاع بالنادي، لكن جاء الحريق قبيل إنهاء اجراءات البت في المزايدة.

وأشار نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى عقد العديد من اللقاءات الهامة في القاهرة لدعم الموافقة على إنشاء منصة بحرية حيث أقر الشهر الماضي بعض المعايير المستحدثة لدى اللجان العليا للتراخيص والمكونة من عدد من الوزارات، كما تم عقد لقاء مع وزير الموارد المائية والري، ومجلس إدارة الهيئة العامة لحماية الشواطئ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو والصور- حريق هائل في نادي الصيادلة على كورنيش الإسكندرية

اللهم أجرنا في مصيبتنا.. أول تعليق لنقيب صيادلة الإسكندرية بعد الحريق الهائل (صور)

نيران وسط البحر.. فيديو مرعب لحريق نادي الصيادلة في الإسكندرية

شلل مروري ولا إصابات.. إخماد حريق نادي الصيادلة في الإسكندرية (صور)

النيران أكلت نادي وامتدت لآخر.. ماذا حدث على كورنيش الإسكندرية؟ (صور)

نادي الصيادلة بقى رماد.. 10 صور ترصد آثار الحريق المدمر في الإسكندرية (صور)

المعاينة الأولية تكشف سبب حريق نادي صيادلة الإسكندرية.. والنقيب: ننتظر قرار النيابة (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان