إعلان

فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى فى قنا بسبب حريق محول المحروسة.. والكهرباء تعلق

12:01 ص الأحد 21 يوليه 2024

حريق هائل داخل محطة محولات المحروسة

قنا - عبدالرحمن القرشي :

انقطع التيار الكهربائي مساء اليوم السبت، عن عدة قرى داخل 3 مراكز فى محافظ قنا هم: "قفط- نقادة - مركز قنا"، وذلك بسبب الحريق الضخم الذى اندلع داخل محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة.

كان اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من النجدة بالواقعة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية ومسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا إلى مكان الحريق، للسيطرة عليه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

كشف مصدر مسئول في محافظة قنا، عن سبب نشوب الحريق الضخم داخل محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة التابعة لدائرة مركز قنا.

وأفاد المصدر أنه تبين بعد الفحص أن سبب الحريق زيادة أحمال وارتفاع درجة الحرارة خرج شرز أشعل النيران في المحطة، كاشفا عن الدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق والسيطرة عليه دون وجود أي إصابات بشرية.

فى السياق ذاته، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن الحريق وقع بمحول قدرة ١٠ ميجاوات تابع لمحطة محولات المحروسة جهد ٣٣/١١ ك.ف.ا، منوهًا إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وجه رئيس قطاع توزيع كهرباء قنا بالتنسيق مع منطقة مصر العليا لنقل الكهرباء لنقل الأحمال المفصولة على المصادر البديلة لعودة التيار الكهربائي للمناطق بقفط ونقادة وقرى أبنود والمحروسة التابعة لمركز قنا.

وأكد أن هناك تنسيق متبادل بين شركة مصر العليا للتوزيع ومنطقة مصر العليا لنقل الكهرباء، لتغذية الأحمال من خلال المصادر البديلة، تمهيدًا لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت المناطق المتضررة.

اقرأ أيضًا:

حريق هائل داخل محطة محولات كهرباء المحروسة بقنا

زيادة أحمال.. مصدر يكشف سبب اندلاع حريق محطة محولات المحروسة في قنا

عودة الكهرباء لـ11 قرية بعد حريق محطة محولات المحروسة في قنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان