إعلان

هل أغُلقت شواطئ الإسكندرية بسبب أمواج البحر؟.. المصايف توجه تحذيرا للمصطافين- صور

02:42 م الثلاثاء 23 يوليو 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الأوضاع مستقرة وجميع الشواطئ مفتوحة وتستقبل روادها كالمعتاد.

وأضاف عبد الرازق:"لم نغلق أي شاطئ بما فيها شواطئ العجمي والقطاع الغربي ذات المواجهات الواسعة مع البحر"، داعيًا المصطافين إلى الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ واتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

وتشهد شواطئ الإسكندرية ارتفاعًا نسبيًا في أمواج البحر، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى رفع الرايات الصفراء على أبراج الإنقاذ، والتي تعني أن نزول البحر متاح مع اتخاذ الحيطة والحذر.

وتستمر الموجة الحارة على أحياء الإسكندرية والسواحل الشمالية إذ تتراوح درجات الحرارة بين 26 للصغرى و32 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 19 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 71%.

وسجلت شواطئ شرق وغرب الإسكندرية نسبة إشغالات متوسطة من المصطافين إذ تراجعت رحلات اليوم الواحد من العائلات القادمة من مختلف محافظات الجمهورية بالمقارنة بالأيام الماضية.

انتشرت خلال الأيام الماضية، أنباءً عن احتمالية تعرض سواحل البحر المتوسط لموجة تسونامي قوية قد تؤثر على مصر، وذلك بسبب انحسار مياه الشواطئ في عدد من الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان