إعلان

بالصور.. هكذا تعاملت جنوب سيناء مع الزيادة الأخيرة لأسعار البنزين والسولار

10:36 ص الخميس 25 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

اتخذت مديرية التموين بجنوب سيناء، إجراءات عاجلة عقب زيادة أسعار البنزين والسولار، صباح اليوم الخميس، لجرد محطات الوقود ورصد الكميات القديمة التي خزنت لبيعها بالسعر الجديد.

وقال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن كافة محطات الوقود بالمحافظة فرضت التسعيرة الجديدة، وجرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي أي شكاوى من المواطنين أو من أصحاب محطات الوقود، مؤكدًا أنه جرى تشكيل لجان للمرور على محطات الوقود بكافة المدن والبالغ عددها 29 محطة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وجردها ومعرفة الأرصدة التي توجد بها قبل التحريك.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن محطات الوقود على مستوى المحافظ تشهد هدوءًا نسبيًا، وجرى الدفع بكميات كبيرة من الوقود، مع تكثيف الحملات الرقابة للمرور والمتابعة المستمرة، للتأكد من سير العمل بشكل طبيعي والتزام المحطات بالأسعار الجديدة بعد التحريك، لافتًا إلى أن المحافظة لديها رصيد كافي من المواد البترولية بكافة أنواعها.

وأشار إلى أن سعر بنزين 95 تحرك من 13.50 جنيه إلى 15 جنيها بزيادة جنيه ونصف للتر، وبنزين 92 تحرك من 12.50 جنيه إلى 13,75 جنيه بزيادة جنيه وربع للتر، وبنزين 80 تحرك من 11 جنيه إلى 12,25 جنيه بزيادة جنيه وربع للتر، والسولار تحرك من 10 جنيهات إلى 11,للتر، مع ثبات سعر أسطوانة البوتاجاز.

وكانت الجريدة الرسمية، أعلنت صباح اليوم الخميس نقلا عن وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار السولار والبنزين بكافة أنواعه بين 1.25 و1.5 جنيه للتر الواحد.جاءت الزيادة بعد ساعات من تصريح رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بأن الحكومة تعتزم رفع أسعار بعض المنتجات، منها المنتجات البترولية، بشكل تدريجي خلال عام ونصف، وحتى شهر ديسمبر من العام 2025. وقال مدبولي أمس إن الحكومة قررت أن تكون الزيادة تدريجية لعام ونصف حتى لا يشعر به المواطن، دفعة واحدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الحكومة في حالة طوارئ مستمرة على مدار اليوم والساعة، مشيرا إلى أنه وجه المحافظين بضرورة التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان