إعلان

وزير التموين: تطوير 400 مركز خدمة بالجمهورية وميكنة المجمعات الاستهلاكية (صور)

06:40 م السبت 27 يوليه 2024


الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر، حيث جرى تطوير ما يقرب من 400 مركز خدمة، لافتا إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

جاء ذلك خلال جولة أجراها في الإسكندرية يرافقه الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، لتفقد عدد من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة والتي شملت مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق، ومطاحن الاسكندرية ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلي كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات.

وأضاف وزير التموين أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

وأكد أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك علي وفّره وإتاحة السلع وكذلك طرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

وأشار إلى أن المجمعات الإستهلاكية ذراع الدولة للحفاظ على استقرار الأسعار، لافتا إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة إلى ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية.

وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية مطحن تمويني لإنتاج الدقيق مبينا أن الاتجاه إلى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، مشيراً إلى أن المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان