إعلان

بـ"جاز وولاعة".. فلاح كفر الشيخ أشعل النيران في منزل شقيقه والمحكمة تعاقبه

02:35 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

المستشار شريف عبدالوارث فارس

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، حضوريًا بمعاقبة فلاح بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، عما أسند إليه بوضعه النار عمدًا بمنزل شقيقه بسبب خلافات بينهما على الميراث، وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف عبدالوارث فارس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، ومحمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد أحمد خليفة، وذلك في أحداث القضية رقم 1153 لسنة 2024 جنح قسم شرطة بيلا، والمقيدة برقم 1301 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال فلاح في العقد الرابع من العمر، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمته عما أسند إليه لأنه في يوم 13 أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة بيلا، وضع النار عمدًا بمسكن شقيقه بأن دلف بداخله، وسكب كمية من مادة الجازولين المعجلة للاشتعال على محتويات المسكن وأوصلها بمصدر حراري ذو لهب مكشوف "ولاعة".

كما وجه للمتهم اتلافه عمدًا أموال ثابتة لا يمتلكها باب المسكن محل الواقعة وجعلها غير صالحة والمملوكة للمجني عليه وترتب على ذلك ضرر مالي قيمته أكثر من 50 جنيهًا، واحرز بغير ترخيص وبدون مسوغ قانوني أو مدرج من الضرورة الشخصية أو الحرفية أدوات تستعمل في الاعتداء على الأشخاص مادة الجازولين المعجلة للاشتعال.

وكشفت تحريات الرائد أحمد يسري، رئيس مباحث قسم شرطة بيلا السابق عن المتهم ارتكب الواقعة بأن أعد مادة بترولية معجلة للاشتعال، وتوجه إلى مسكن شقيقه المجني عليه ودخل المسكن والقاها بمحتويات غرفة النوم الرئيسية، وأضرم فيها النيران فنشب الحريق ولاذ بالفرار، وذلك لوجود خلافات بينهما بسبب الميراث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان