إعلان

فصل الكهرباء وانهيار أسقف.. رئيس مركز باريس يكشف أضرار الأمطار بدرب الأربعين

11:11 م الأحد 04 أغسطس 2024

غرق منازل المواطنين بقري الاربعين بسبب مياه الأمطا

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن الخسائر الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في منطقة درب الأربعين "القرية الثالثة".

أوضح عبد الناصر صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، أن الأضرار التي لحقت بالمنازل في القرية تضمنت انهيار أسقف من الجريد لستة منازل مبنية من الطوب اللبن، وانهيار نصف جدار خارجي لأحد المنازل. وأكد عدم وجود أي خسائر بشرية جراء هطول الأمطار أو الانهيارات في أسقف المنازل.

وفي تصريح خاص لـ"مصراوي"، أكد عبد الناصر أنه جرى فصل التيار الكهربائي عن القرية الثالثة في منطقة درب الأربعين "المرحلة الثالثة" بسبب الأمطار، فيما تم إنارة الوحدة الصحية بالقرية بواسطة مولد كهربائي لاستقبال أي حالة طارئة.

وأشار عبد الناصر إلى أن الوحدة المحلية دفعت بست عربات فنطاس مياه لسحب المياه التي دخلت منازل المواطنين، مما أثر على محتوياتها، خاصة بعض كميات محصول القمح المخزن لدى المواطنين لاستخدامه في إنتاج الخبز المحلي.

من جانبه، أكد المهندس ياسر عمر، وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد ونقيب المهندسين بالمحافظة، أنه لا توجد أي خسائر أو أضرار لحقت بأعمدة نقل التيار الكهربائي سواء كانت جهد عالي أو متوسط أو منخفض لنقل التيار بين المدن والقرى.

وكانت مياه الأمطار الغزيرة التي ضربت قرى درب الأربعين بمحافظة الوادي الجديد مساء اليوم الأحد قد تسببت في غرق بعض المنازل وتضرر عدد كبير منها، خاصة أنها مبنية من الطوب اللبن.

دفعت محافظة الوادي الجديد بمعدات وسيارات إلى المناطق المتضررة لشفط وسحب المياه، حيث انتشرت سيارات الوحدات المحلية في قرى درب الأربعين. وشهدت واحة باريس بمحافظة الوادي الجديد سقوط أمطار غزيرة على المناطق الجنوبية بها، مما أدى إلى غرق شوارع القرى. كما تعرضت منطقة شرق العوينات جنوب الوادي الجديد على الحدود السودانية لسقوط أمطار غزيرة على المناطق الزراعية والصحراوية.

اقرأ أيضا:

البيوت غرقت.. ضرر كبير بمنازل قرى الأربعين بعد الأمطار الغزيرة في الوادي الجديد (صور)

محافظ الوادي الجديد: تقديم مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار

غيوم وسحب كثيفة تغطي سماء الوادي الجديد -(صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان