إعلان

للمرة الأولى.. تنفيذ جراحتين لمريضة بإجراء طبي واحد بمستشفى في الإسكندرية

01:56 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

عملية جراحية

الإسكندرية - محمد البدري:

نجح فريق الجراحة بمستشفى أبو قير العام بالإسكندرية، لأول مرة في تنفيذ عمليتين لمريضة مصابة بصفراء انسدادية نتيجة حصوة بالقناة المرارية الجامعة، من خلال إجراء طبي واحد دون الحاجة إلى إخضاع الحالة للتخدير مرتين.


وقال الدكتور النادي يوسف، مدير مستشفى العامرية العام، إنه تم إجراء عملية منظار القنوات المرارية واستخراج الحصوة لعلاج الانسداد بالقناة المرارية الجامعة وكذلك استئصال المرارة بالمنظار في جلسة واحدة لمريضة كانت تعاني من التهاب حصوي حاد بالمرارة، حيث تسببت إحدى الحصوات في انسداد القناة المرارية الجامعة وارتفاع نسبة الصفراء في الدم.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء الجراحتين بنجاح في جلسة واحدة، مما ساهم في تجنب تعرض المريضة للتخدير مرتين في عمليتين منفصلتين، بينما كان من المتعارف عليه في السابق أن تتم كل عملية منهما بتخدير خاص ودخول المستشفى بشكل منفصل.

شارك في إجراء الجراحتين الدكتور حمادة عبد السميع، استشاري جراحات الجهاز الهضمي ورئيس قسم الجراحة بالمستشفى، الدكتورة وفاء حسن، رئيس قسم التخدير بالمستشفى، ونخبة من فريق التمريض المتميز بمستشفى أبو قير العام.

ووجهت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الشكر للمستشفى على كفاءة الفريق الطبي وطاقم التمريض وتوافر الأجهزة الطبية المتطورة وكذلك الكوادر الطبية الماهرة التي نفذت العمليتين في نفس الاجراء،مما وفر الكثير من الوقت على المريضة وتجنبها من التعرض لعمليتين منفصلتين مما عاد بالنفع على المريضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان