إعلان

هل تحب تناول الخبز المصنوع من "الحشرات"؟

03:59 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

كتب - كريم مجدي:

بسبب وجود المجاعات حول العالم ونقص الغذاء في البلاد الفقيرة، قام بعض الطلاب من "مونتريال" بكندا باكتشاف مصدر جديد للغذاء، وهو صناعة الدقيق من "الحشرات"!!.

وأطلق الطلبة علي هذا المشروع اسم "قوة الدقيق"، يخطط الفريق التابع لجامعة "ماكجيل" "لزراعة" "الجراد" في المناطق الفقيرة بما فيها "المكسيك"، "تايلاند" و"كينيا" وتحويلها إلي دقيق، حيث يمكن صناعة الخبر وبقية الأطعمة منه.

هذا المشروع يقدم مصدر دائم للطعام علي مدار السنة، في نفس الوقت يقدم المشروع مصدر دخل إضافي للفلاحين المحليين.

الاقتراحات المطروحة بخصوص هذا المشروع، فازت بجائزة "هالت"2013، واستلم خمس طلاب "مليون دولار"، لبدء تحويل الفكرة المدهشة إلي مشروع حقيقي.

وصل 6 فرق من أكثر من 10000 كلية وجامعة إلي نهائي جائزة "هالت", وهي عبارة عن منحة يقدمها الرئيس الأمريكي السابق "بيل كلنتون" للطلبة أصحاب الأعمال الريادية في المجتمع.

كان التحدي هذا العام هو تقديم مشروع اجتماعي جديد قادر علي توفير الطعام للمجتمعات التي تعاني من سوء التغذية، وتحديدا لـ200 مليون شخص الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة داخل المدن والمناطق العمرانية.

أصحاب هذه المشروع هم مجموعة من الطلبة التابعين ل"MBA" هم "محمد عاشور"، "شوبيطا سور"، "جيسي بييرلستن"، "زيف تومبسون" و"جابي موت"، والذين يطلقوا علي أنفسهم "مجموعة الغذاء الطامحة".

يخطط الطلبة إلي جمع الجراد من الاراضي الموبوءة به، ونشرها علي فلاحي "اوكساكا" بالمكسيك، بعد ذلك سيقدم حاويات للفلاحين لتساعدهم علي حصد الحشرات.

ومن المفترض أن يقدم 10 أطنان من الجراد إلي المكسيك بحلول عام "2014", وتخطط المجموعة إلي مد التجربة لدول أخري في المستقبل.

كيف تصبح الحشرات دقيق؟

يتم تجفيف الحشرات ووضعها في كيس مجمد محكم الغلق لكي يتم قتلها بشكل إنساني. بعد ذلك يتم غسل كل حشرة وتجفيفها مرة أخري قبل أن يتم إعدادها لتشبه في مكوناتها الدقيق الذي يصنع منه الخبز.

يمكن شحن هذا الدقيق إلي الخبازين وأصحاب

الأعمال المحليين وتحويله إلي خبز، رقاق وإلي أطعمة أخري.

سافرت المجموعة إلي "تايلند"،"كينيا" و"المكسيك" للتعلم أكثر عن أحوال وظروف الأحياء الفقيرة والمعدمة وكيف يمكن لهذه المناطق أن تكون مستعدة لزراعة و أكل الحشرات.

ووفقا لتقارير منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، هناك حوالي 2،5 مليار شخص يأكلون الحشرات حول العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان