إعلان

مكتبة الإسكندرية تطلق موقعًا إلكترونيًّا للرئيس محمد نجيب

06:56 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

القاهرة - (الأناضول):

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن تدشينها لموقع إلكتروني للرئيس المصري الراحل محمد نجيب أول رئيس مصري يحكم مصر حكمًا جمهوريًّا، بعد أن كان ملكيًّا بعد ثورة 23 يوليو 1952 التي انتهت بعزل الملك فاروق.

وأوضحت المكتبة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها ستنظّم احتفالاً بهذه المناسبة يوم 10 أكتوبر الجاري في بيت السناري الأثري، وسط القاهرة، يتضمن معرضًا للصور والوثائق عنه، كما تم إصدار

ول رئيس لمصر بعد ثورة 23 يوليو 1952، كضابط حظي باحترام الجميع وتقديرهم؛ سواءً على مستوى الأداء العسكري أو الولاء والإخلاص للوطن؛ من أجل نجاح ثورة الثالث والعشرين من يوليو''.

من جانبه، قال عمرو شلبي، مدير مشروع توثيق حياة محمد نجيب، إن ''إصدار كتيب عن الرئيس الراحل يأتي ضمن مشروع ''ذاكرة مصر المعاصرة'' التابع لمكتبة الإسكندرية، الذي يقوم على تصحيح التاريخ وتوثيقه وتقديم الصورة الكاملة الصادقة له، من خلال العديد من المشاريع التاريخية الفريدة الموثقة بالصور والوثائق والفيديو''، بحسب البيان.

ولفت شلبي، إلى أن هذا الكتيب يلقي الضوء أيضًا على الرئيس نجيب، من خلال مجموعة من الصور والوثائق الفريدة والخاصة بالموقع، والتي تُنشر لأول مرة.

وقام فريق العمل بإدراج حوالي ٩٠٠ صورة نادرة خاصة بالرئيس نجيب و٢٠٠ وثيقة و٦٧٥ مادة صحفية و٢٣ غلافًا تحمل صورته و٢٣ مقطعًا مرئيًا و١٦ مقطعًا صوتيًا، بالطرق الرقمية، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مفصلة. كما ينفرد الموقع بنشر ٩٧ خطابًا للرئيس محمد نجيب لأول مرة في تاريخ مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان