إعلان

معهد ''الآباء الدومنيكان'' يهدى مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية

01:02 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أهدى معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة، والمتخصص في الدراسات العربية والإسلامية، جميع مطبوعاته إلى مكتبة الإسكندرية.

وقام الأب أدريان كانديار؛ الباحث بالمعهد، بزيارة مكتبة الإسكندرية وتقديم الإهداء الذي يضم جميع أعداد مجلة المعهد الدورية'' MIDEO''، وهي مجلة أكاديمية تصدر كل عامين عن المعهد، وتضم أبحاث ومقالات في مجال الدراسات والفلسفة الإسلامية.

في المقابل ،قامت مكتبة الإسكندرية بإهداء عدد كبير من إصداراتها لمعهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة؛ حيث تم تسليم الإهداء للأب أدريان كانديار، الذي قام بزيارة جميع مراكز وأقسام المكتبة، وأبدى إعجابه بالمجموعات المعروضة في متاحف المكتبة.

يشار إلى مجلة المعهد الدورية'' MIDEO '' تمتاز بكافة خصائص النشر العلمي الجيد، فالمجلة تخوض في أعماق المسائل الفلسفية واللاهوتية ومن ثم تدعو القارئ ليبلغ تلك الأعماق. وعلى صفحات المجلة نرى نوعية خاصة من العلماء ممن يمتلكون قدرة وشجاعة على سبر أغوار تلك الأعماق التي يجهلها الكثيرون.

يذكر أن معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة قد تم تأسيسه في مطلع خمسينيات القرن الماضي على يد ثلاثة رهبان دومنيكان قرروا تكريس حياتهم لنشر الفهم والتواصل بين المسلمين والمسيحيين؛ وهما'' جورج قنواتى وجاك جومييه وسيرج دو بوركى''، وقد أصبح المعهد اليوم معهدًا عالميًا متخصصًا في الدراسات العربية والإسلامية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان