إعلان

مستشفى ''فوه'' المركزي.. الحالة العامة ''احتضار''

09:32 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

كتب - إسلام عمار ودعاء الفولي:

سوء خدمات، ضعف إمكانيات، حالة النظافة متردية؛ كلمات تصف باختصار الوضع بمستشفى ''فوه'' المركزي بمحافظة كفر الشيخ الذي يشهد حالة من الاحتضار؛ بالإضافة لعدم توفير الأدوية المسعفة التي تخصص للمرضى والمترددين على قسم الاستقبال به ووجود نقص كبير في الأجهزة الطبية مما يجعل الأطباء يلجؤون بين الحين والآخر إلى تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الإسكندرية وطنطا والمنصورة.

الإهمال يتجلى في مستشفى ''فوه'' من خلال مواقف عديدة؛ منها حالة أحد المواطنين الذين يعملون باليومية وقد تم احتجازه بقسم الباطنة بالمستشفى بسبب ضيق في التنفس، وعندما طلب أحد المرافقين له ملاءة سرير بسبب عدم وجود آية ملاءة على السراير الستة الموجودة في القسم، فلم يكن من الممرضة إلا أن قالت ''النهارده العاملة هتغسل الملايات..اتصرفوا وهاتوا ملاية وكوفرتا من عندكوا''.

''أحمد بركات''، مدير المستشفى، كان له رأي آخر؛ حيث أكد لمندوبي أحد المنظمات الحقوقية في زيارة للمستشفى أن جميع أنواع العلاج متوفرة داخله ولا صحة عما يُقال بأن هناك نقص للأدوية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأدوية التي تُعدم بعد انتهاء فترة صلاحيتها نتيجة لعدم الاستخدام.

أهالي ''فوه'' نفوا ما تردد على لسان مدير المستشفى؛ فقد روى أكثر من مواطن منهم أن الاستقبال يكون خاليًا من الأدوية في أحيان عديدة مما يضطر الأهالي لشرائها من الخارج.

''صلاح غبير''، وكيل بأحد المعاهد الأزهرية، ومن أهالي ''فوه'' قال: ''للأسف الشديد لقد رأيت مستشفى فوه المركزي أكثر من مره ما هى إلا وتحتضر من كثرة الإهمال وسوء معاملة العاملين بها للأهالي والمرضي المترددين عليها''، مضيفًا أن المستشفى ''أصبحت مكاناً غير مؤهلاً لاستقبال المرضي ولا يوجد بها أي أنواع الاهتمام بالمرضي الغلابة الذين لا يستطيعون التردد علي العيادات والمستشفيات الخاصة''.

وتابع ''غبير'' أنه يرفض تصريحات مدير المستشفي التي أكد فيها تواجد الأدوية باستمرار ولا يخلو منها المستشفي لأنه بذلك ''أثبت لي أنه رجل يخشي علي منصبه ولا يخشى الله في المرضي الغلابة الذين يتم إهمالهم''.

حالة النظافة بالمستشفى يُرثى لها أيضًا، رغم تعليمات ''لميس المعداوي'' وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ لمديري المستشفيات التابعة للمديرية بأن النظافة فوق أي اعتبار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان