إعلان

استطلاع: معظم الأمريكيين لم يشاهدوا الأفلام المرشحة للأوسكار

11:21 ص الإثنين 24 فبراير 2014

استطلاع: معظم الأمريكيين لم يشاهدوا الأفلام المرشح

لوس انجليس (رويترز) - قد يكون هذا العام أحد أفضل الاعوام في الذاكرة الحديثة للأفلام عالية الجودة في هوليوود لكن استطلاعا لرويترز/إبسوس أظهر أن ثلثي الأمريكيين لم يشاهدوا بعد أيا من الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار لأحسن فيلم.

وشمل الاستطلاع 1433 أمريكيا وسألهم ما إذا كانوا شاهدوا أيا من الأفلام التسعة المرشحة لجائزة أحسن فيلم فضلا عن فيلمين آخرين يتنافسان في فئات أخرى كما تطرق الاستطلاع لاسئلة أخرى.

وتقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثلة الكوميدية إلين دي جينيريس في الثاني من مارس آذار.

وقال الاستطلاع الذي جرى عبر الإنترنت إن فيلم (كابتن فيليبس) Captain Phillips الذي تدور احداثه حول القرصنة في الصومال كان الأكثر مشاهدة بنسبة 15 بالمئة من الذين شاركوا في الاستطلاع. لكن 67 بالمئة قالوا انهم لم يشاهدوا أيا من الافلام التي شملها الاستطلاع.

وجاء فيلم (جرافيتي) Gravity في المركز الثاني إذ شاهده 14 بالمئة بينما شاهد فيلم (أمريكان هاسل) American Hustle وفيلم (ذئب وول ستريت) The Wolf of Wall

Street 12 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع.

وكشف الاستطلاع أن 60 بالمئة من المشاركين غير قادرين على التكهن بأي فيلم يمكن أن يفوز بجائزة أحسن فيلم لكن فيلم (12 عاما من العبودية) كان الأكثر ترشيحا إذ دعمه تسعة بالمئة من المشاركين.

وقال الاستطلاع الذي اجري في الفترة من 17 إلى 21 فبراير شباط إن كلا من (جرافيتي) و(كابتن فيليبس) حصل على تأييد 8 بالمئة من المشاركين بينما حصل فيلم (ذئب وول ستريت) على تأييد 7 بالمئة.

وقال مراقبو جوائز هوليوود إن فيلمي (12 عاما من العبودية) 12

Years a Slave و(جرافيتي) هما الاقرب للفوز بجائزة الأوسكار أحسن فيلم.

ورشح 24 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ساندرا بولوك الحائزة على جائزة الأوسكار أحسن ممثلة للفوز بهذه الجائزة مجددا عن تجسيدها لدور رائدة الفضاء في فيلم (جرافيتي). بينما رشح 11 بالمئة ايمي آدامز عن دورها في فيلم (أمريكان هاسل).

ورشح 17 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ليوناردو دي كابريو للفوز بجائزة أحسن ممثل التي طال انتظارها عن دوره في فيلم (ذئب وول ستريت) بينما اختار حوالي 11 بالمئة ماثيو مكونهي نجم فيلم (دالاس بايرز كلوب) Dallas Buyers Club للفوز بالجائزة.

وقال 14 بالمئة إن ستيف مكوين مخرج فيلم (12 عاما من العبودية) سيفوز بجائزة أفضل مخرج بينما حل المخرج مارتن سكورسيزي في المركز الثاني بنسبة 11 بالمئة.

وإذا فاز مكوين فسيكون أول مخرج أسود يفوز بجائزة أحسن مخرج.

(إعداد محمد اليماني للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان