إعلان

العلاج بالموسيقى".. أحدث الصيحات العلاجية للاكتئاب عند الأطفال

11:03 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

العلاج بالموسيقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك -أ ش أ :

" العلاج بالموسيقى".. أحدث الاتجاهات العلاجية للمساعدة فى الحد من نوبات الاكتئاب بين الأطفال والمراهقين ممن يعانون من مشاكل سلوكية وعاطفية.

فقد كشفت الدراسة ، التى أجريت على 251 طفلا ومراهقا تراوحت أعمارهم ما بين 8 و 16 عاما تلقوا جلسات العلاج بالموسيقى ، عن تحسن ملحوظ فى نوبات الاكتئاب حيث تراجعت حدة هذه النوبات بشكل كبيرمقارنة بأولئك الذين تلقوا العلاج التقليدي للمرض.

كما أظهرت الدراسة – التى نشرت فى عدد نوفمبر من مجلة "علم نفس الطفل والطب النفسى"- أن الأطفال الذين تخطت أعمارهم الثالثة عشرة ممن تلقوا جلسات العلاج بالموسيقى ، تحسنت مهاراتهم التواصلية والفاعلية مع محيطهم الإجتماعى ، بالمقارنة بأولئك الذين تلقوا العلاج التقليدي فقط.

وفى هذه الدراسة ، أجري الباحثون أبحاثهم على مجموعتين ، خضع 128 طفلا فى المجموعة الأولى لخيارات الرعاية التقليدية ، بينما خضع 123 للعلاج بالموسيقى ، جميعهم تم تقييم المشكلات العاطفية والتنموية والسلوكية التى يعانون منها.

وأشارت المتابعة إلى فعالية العلاج بواسطة الموسيقى بالتزامن مع العلاج بالطرق التقليدية فى تخفيف حدة أعراض الاكتئاب بين الاطفال ، مقارنة بالعلاج بالطرق التقليدية فقط​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان