إعلان

"جهزتله محشي".. أول تعليق من والدة الطالب المختطف بجنوب أفريقيا بعد تحريره

03:09 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

كتب- محمود عبدالرحمن:

وصلت أسرتا الطالبين مؤمن هيثم وفادي سعيد إلى صالة 3 بمطار القاهرة، لاستقبالهما، بعدما أعلنت وزارة الخارجية الإفراج عنهما، بعد مرور 29 يوما على خطفهما من قبل مسلحين، بمدينة فيرينجينج (Vereeniging) بجنوب أفريقيا.

وستصل الطائرة التي أقلعت من مطار جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، الساعة 12:30 بعد منتصف الليلة، إلى مطار القاهرة في الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الثلاثاء.

حالة الرعب والقلق التي عايشها أهالي الطالبين على مدار ما يقرب من شهر، انتهت مساء الجمعة الماضية، 10 يونيو الجاري، عقب مكالمة استقبلها هيثم كامل والد الطالب المخطوف مؤمن، من القنصل المصري كريم الخشاب، بمدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، يخبره بوصول السلطات إلى مكان إبنه وتحريره من الخاطفين، مؤكد له أن مؤمن وزميله فادي، يخضعان حاليا لفحص طبي للتأكد من حالتهما الصحية، ويمكنه التحدث معه بعد قليل.

اقرأ أيضا: الفلوس أو القتل.. كواليس المفاوضات مع خاطفي الطالب المصري بجنوب أفريقيا

وهو ما حدث بعد ذلك. يصف الأب تلك اللحظات بأنها الأسعد في حياة: "قاللي يا بابا أنا كويس وخلاص إحنا مروحين"، في تلك اللحظة لم يتمالك الرجل نفسه وسجد شكرا لله.

في اليوم التالي، مساء السبت، أعلنت وزارة الخارجية المصرية الإفراج عن الطالبين المختطفين، بجهود مشتركة بين السفارة المصرية هناك والسلطات في جنوب أفريقيا.

وبدأت أسرة مؤمن في الاستعداد لاستقباله، بعد الاطمئنان عليه، كما يحكي والده: "قال لنا يومين وراجعين ليكم"، بعد انتهاء بعض الإجراءات الأمنية، ولم تنقطع الاتصالات مؤمن مع أسرته خلال اليومين الماضيين، "كل شويه يكلمنا أو إحنا نكلمه".

يقول والده: "أحنا جهزنا كل حاجة ومنتظيره، ومامته عملت ليه الأكل اللي بيحبه، عملته حلة محشي ورق عنب".

وتوجه والد مؤمن بالشكر إلى كل الجهات بالدولة للمجهود المبذول من أجل عودة إبنه، مؤكد أنه لم يدفع أي أموال للخاطفين، وأن الإفراج عنهما من قبل المسلحين، كان بسبب الضغوط التي مارستها السلطات في جنوب أفريقيا على الخاطفين.

اقرأ أيضا:

مفاوضات ورعب.. كواليس الإفراج عن مصريين اختطفا في جنوب أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان