إعلان

«هلا رونالدو».. ١٥ ريالا لاستقبال كريستيانو والورود واللافتات تزين الرياض

03:42 م الثلاثاء 03 يناير 2023

احتفاء سعودي كبير، على كافة المستويات، بقدوم اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وأحد أبرز اللاعبين عالميا، إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لينضم إلى نادي النصر السعودي، في صفقة وصفت بأنها «تاريخية» ليلعب موسمين ينتهيا في عام ٢٠٢٥، مقابل نحو ٢٠٠ مليون جنيه استرليني.

مع إعلان نادي النصر توقيعه مع اللاعب العالمي، والاحتفاء السعودي الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي كبير. نقاش ودهشة كبيرين، وتساؤلات حول تلك الصفقة وما ستدره للملكة العربية السعودية من مكاسب تتخطى عالم كرة القدم.

على أن وصول اللاعب البرتغالي، لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، رفقة صديقته جورجينا، دفع بهاشتاج «هلا رونالدو» إلى الصدارة، ليتربع على قائمة الأكثر تدوالا وتدوينا في السعودية. كما أظهرت صور من شوارع العاصمة لافتات تحمل العبارة ذاتها.

وبحسب مواقع رياضية تعمل على تصنيف اللاعبين الرياضين بشكل عام، فإن رونالدو، البالغ من العمر ٣٧ عاما، الأكثر قابلية للتسويق، في عام ٢٠٢٢، في قائمة تضم ٥٠ لاعبا رياضيا عالميا. ليكسب نادي النصر أفضل لاعب من الناحية التسويقية، والفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات من قبل. ولعب لأندية كبرى تألق فيها، مثل مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، وحقق أرقاما قياسية واستثنائية أحيانا.

وسيلعب كريستيانو رونالدو، وهو يرتدي قميصه الذي يحمل رقم ٧، بحسب ما أظهرت صورته مع رئيس النادي، مسلي آل معمر، وجاء في بيان النادي وقت نشر الصورة «الرياضي الأعظم عالميا يوقع للعالمي». ومن المنتظر اليوم، الثلاثاء، أن يكون هناك حفل استقبال للاعب، يحضره جماهير من أنحاء المملكة، على أن يكون ربع عائد التذاكر لصالح منصة خيرية. وتبلغ قيمة التذكرة ١٥ ريالا سعوديا.

على تويتر، غرد كثيرون من مواطني المملكة العربية السعودية وغيرها، بشأن انضمام رونالدو للنصر، وحفل استقباله الذي يقام الليلة. يقول أحدهم إن الأمر يتخطى كرة القدم، سيقدم رونالدو للسياحة السعودية واقتصادها وكرتها الكثير. فيما يعتبر آخر أن الصفقة عمل ذكي وتخطيط لصالح المملكة لا لنادي النصر فحسب. وينتظر كثيرون لا في المملكة فقط، بل حول العالم ما سيقدمه «الدون» مع النصر في المباريات المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان