إعلان

اكتشاف علاج جديد لسرطان المبيض

03:33 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

اكتشاف علاج جديد لسرطان المبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي الليثي:

قد يكون سرطان الثدي هو اكثر الأمراض التى تخشاها المرأة، لكن سرطان المبيض هو أكثر الأمراض القاتلة نسبة إلى عدد المرضى، حيث تقدر نسبة النساء التى تصاب بهذا الداء حسب أخر التقديرات بحوالى ربع مليون مرأة سنويا.

وتقدر أعداد الوفيات بحوالى 140 الف وفاة، أي بنسبة تزيد عن النصف فيما تقدر نسبة الوفيات بسرطان الثدى 35 بالمائة إلى نسبة الاصابة.

 

والمبيضان هما عضوان تناسليان لدى المرأة، يقومان بإنتاج البويضات والتي يتم إخصابها لاحقا لتكون الجنين، واكتشف فريق بحثى بقسم ابحاث السرطان بجامعة اريزونا بوادر علاج جديد يوقف تمدد الورم الخبيث داخل المبيض والبدء فى القضاء عليه مما يمثل فتحا جديدا في مجال معالجة السرطانات.

العلاج الجديد والذى يعتمد على وقف نمو أى أوعية دموية جديدة داخل المبيض والتى يحتاجها الورم لكى يتكاثر وينمو للخروج من المبيض والانتشار فى أجزاء آخري داخل الجسم، مما قد يسهل القضاء عليه كيميائيا او عن طريق الادوية بعد ذلك، وقد اكد علماء البحث ان العقار الجديد ليس له تأثير سلبى على ارتفاع ضغط الدم.

وسرطان المبيض هو خامس السرطانات شيوعا لدى النساء، وأكثر سرطانات الجهاز التناسلي تسببًا بالموت لديهن. ويكمن أحد أهم الصعوبات التي يواجهها الأطباء في عدم وجود أعراض واضحة له ’ وتشخص نسبة قليلة من حالات سرطان المبيض عن وجود مشاكل في الجينات غير أن السبب الدقيق للمرض غير معروف حتى الآن لكن هناك عوامل تزيد احتمالية الإصابة به مثل التقدم فى العمر، فغالبية وفيات سرطان المبيض تحدث لنساء في عمر 55 عاما أو أكبر وكذلك كلما كان عدد الأطفال الذي أنجبته المرأة أقل ارتفعت مخاطر سرطان المبيض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان