إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على التمر وقليل من اللبن؟

05:00 م الأحد 18 أبريل 2021

البلح باللبن

كتبت- هند خليفة

يحرص الكثيرون خلال شهر رمضان المبارك على تناول التمر باللبن على الإفطار اعتقادًا منهم بأنه يمدهم بالطاقة ويعوض جسدهم عن ما فقده من عناصر خلال فترة الصيام.

ويعد التمر في رمضان حماية للمعدة وحفاظ على الصحة، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف على فوائد الإفطار على التمر واللبن للصائم، وفقًا لخبير التغذية الدكتور مجدي نزيه.

يقول خبير التغذية إن التمر باللبن يعد مشروبًا يمد الجسم بالطاقة أثناء الإفطار، لأن التمر مادة سكرية مثله مثل السكر، إضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي فقدها الجسم أثناء الصيام، لذلك يلجأ البعض إلى تناولهما.

وأشار إلى أن التمر يحتوي على عناصر مهمة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور، والزنك بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د ومضادات الأكسدة، وهذا كله يحتاجه الجسم في شهر رمضان، لافتًا إلى أنه يجب عدم الإكثار من التمر وأن لا يتخطى ثلاث وحدات فقط.

وأوضح أن التمر باللبن عادة ما يبدأ به وجبة الإفطار ويسمى فطور تجريبي، والتي تكون قاصرة على السوائل والمياه والمحلول السكري، وأن التمر واللبن بديلان للمحلول السكري، ليساعدا على تسهيل عملية الهضم، وتقليل الشعور بالتخمة، مشيرًا إلى أنهما يعملان على تنظيم عمل المعدة.

ونوه خبير التغذية بأن الإكثار من التمر باللبن قد يكون ضارًا خاصة وأنه مادة سكرية، لافتًا إلى أنه يجب تجنب تناولهما لكبار السن ومرضى السكري والبدناء، على أن يتم استبدالهما بالعصائر الطبيعية.

اقرأ أيضا..

إليك ما يحدث عند الإفطار في رمضان على "البلح باللبن"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان