إعلان

9 فوائد مذهلة لتناول السلطة الخضراء يوميا في رمضان

04:01 م الأحد 18 أبريل 2021

السلطة الخضراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يعد تناول طبق من السلطة الخضراء يوميا على مائدة الإفطار في رمضان من الأمور الضرورية التي يفضل اتباعها، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تساعد على إنقاص الوزن، خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز صحة القلب.

وفي السطور التالية، نذكر لكم أبرز الفوائد الصحية التي تعود على جسم الإنسان عند تناول طبق من السلطة الخضراء يوميا، وفق لما أوضح موقع "foodal".

- مصدر طبيعي للألياف:

تعد الخضروات الورقية مصدرًا رائعًا للألياف الطبيعية، إذ يساعد تناول طبق يوميا على الألياف تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار، والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

- خفض ضغط الدم:

يساهم النظام الغذائي الغني بالخضروات في خفض ضغط الدم، والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، فضلا عن التقليل من مخاطر الإصابة بمشاكل العين.

- علاج الالتهابات داخل الجسم:

تحتوي خضروات السلطة على فيتامين أ وجميع أشكاله المركبة المتنوعة مثل: بيتا كاروتين، ولايكوبين، ولوتين، وزياكسانثين، التي تساعد في علاج الالتهابات داخل الجسم.

- عظام أكثر قوة:

تم ربط فيتامين ك الموجود في السلطة الخضراء بانخفاض كثافة المعادن في العظام لدى النساء، لنمو العظام بشكل صحي، لذا يوصي بتناولها يوميا.

- الحفاظ على صحة العين:

تساهم الكاروتينات الموجودة في الأوراق الخضراء في طبق السلطة على الحفاظ على صحة العين، ومنع تكوين الجذور الحرة الضارة للعين.

- تعزيز صحة القلب:

أفضل طريقة لديك لتعزيز صحة قلبك هي تناول السلطات، وذلك لا حتوائها على عنصرين رئيسيين حمض الفوليك والألياف، و ثبت أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تحسين لون البشرة:

تعمل المستويات العالية من الماء الموجودة في السلطة على ترطيب الجسم، وهو أمر ضروري للحصول على بشرة نضرة وصحية.

- إنقاص الوزن:

كما يساهم استهلاكها بصورة منتظمة، إلى الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي، نظرا لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف الطبيعية.

- الوقاية من السرطان:

ثبت أن تناول الألياف بشكل صحيح يساعد في منع الإصابة بأنواع من السرطانات، بما في ذلك القولون، والمستقيم، والثدي، والفم والحلق والمريء.

اقرأ أيضا..

لمرضى كورونا.. أطباء يوضحون النظام الغذائي المناسب في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان