إعلان

احذر تناوله يوميا في رمضان.. 4 أسباب تجعلك تتجنب تناول "بياض البيض"

07:00 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

بياض البيض

كتبت- هند خليفة

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فهو من أكثر الأطعمة المفيدة التى نعرفها، وبالرغم من فوائد البيض الكثيرة إلا أن الإفراط في تناوله وخاصة بياض البيض، يتسبب في آثار جانبية تضر بالصحة.

وعادة خلال شهر رمضان يستهلك الكثير من الناس بياض البيض بشكل منتظم ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية لتناول بياض البيض يوميًا والتي يجب أن تعرفها، وفي هذا التقرير نتعرف على أضرار بياض البيض والإفراط فى تناوله، بحسب ما ذكر موقع onlymyhealth.

-تفاعلات الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بياض البيض وكذلك بروتينات الألبومين، فقد يؤدي تناول بياض البيض إلى إثارة ردود فعل تحسسية تسبب أعراضًا مثل الطفح الجلدي والتورم والغثيان والإسهال والقيء والصفير والسعال والعطس، وفي بعض الحالات النادرة، يمكن أن يؤدي تناول بياض البيض أيضًا إلى ظهور أعراض شديدة مثل صعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم والتهاب الحلق أو الفم وفقدان الوعي، كما أنه من المحتمل أن يكون الأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض لديهم حساسية من بياض البيض.

- التسمم الغذائي

يمكن أن يتلوث بياض البيض الخام بالسالمونيلا، وهي بكتيريا توجد في أمعاء الدجاج، يمكن أن يكون موجودًا أيضًا على الأسطح الداخلية والخارجية لقشر البيض، ولتجنب خطر الإصابة بالسالمونيلا، يوصى بتجنب تناول بياض البيض كل يوم مع طهي البيض لفترة طويلة وعلى درجة حرارة عالية، من الأفضل تناول بياض البيض المسلوق أو المقلي بشكل صحيح.

-نقص فيتامين ب أو البيوتين القابل للذوبان في الماء

قد يؤدي نقص البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين H أو فيتامين B7 ، إلى الإصابة بأمراض جلدية مثل قرف اللبن، والتهاب الجلد الدهني، ونقص تناسق العضلات أو تناسقها، وآلام العضلات وتشنجاتها، ونوبات الصرع، وتساقط الشعر.

لقد لوحظ أن تناول بياض البيض قد يزيد من خطر نقص البيوتين، أفيدين، وهو بروتين موجود في بياض البيض، يقضي على البيوتين من الجسم، مما يزيد من خطر نقص البيوتين، وبالتالي يزيد من مخاطر الآثار الجانبية المحتملة.

- زيادة البروتين في الجسم

بياض البيض غني بالبروتينات، ووفقًا للأطباء، فإن تناول كمية عالية من البروتين يمكن أن يكون خطيرًا إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى، أصبح البيض النباتي من النبات شائعًا أيضًا، يمكن أن يصاب الأشخاص الذين يعانون من انخفاض معدل الترشيح الكبيبي بإصابة الكلى الحادة بسبب القيمة البيولوجية العالية لبروتين البيض.

0.6 إلى 0.8 جرام من البروتين هو المدخول اليومي الموصى به للأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى، ومع ذلك، لا يزال الأطباء يوصون بأن حوالي 60٪ من البروتينات تأتي من البيض، لذلك، يوصى بتناول ما لا يزيد عن بيضتين يوميًا، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكبد الحادة استشارة الطبيب قبل البدء في نظام غذائي يشمل بياض البيض.

اقرأ أيضا:

ليس الكركديه وحده.. 3 مشروبات يمكنها أن تخفض ضغط الدم المرتفع

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان