إعلان

حافظ على صحة عظامك.. 5 أطعمة غنية بالكالسيوم تناولها في رمضان

09:00 م الأحد 02 مايو 2021

الزبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

الكالسيوم هو أحد العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ليعمل بكفاءة وفعالية، وبصرف النظر عن الحقيقة الشائعة لكونه ضروريًا للحفاظ على صحة العظام والأسنان، فهو ضروري أيضًا للعمل السليم للعضلات والدورة الدموية وإفراز الهرمونات، كما أنه ضروري للحفاظ على الوظائف الإدراكية الصحية.، إذا كان الجسم يعاني من نقص الكالسيوم، فإنه سيعوضه بأخذه من العظام، لا يوجد إنتاج طبيعي للكالسيوم في الجسم، لكن يمكنك الحصول عليه من خلال الطعام والمكملات الغذائية، ويعد شهر رمضان فرصة للمداومة على تلك الأطعمة خلال وجبتي الإفطار والسحور.

ماذا يحدث إذا لم يكن هناك ما يكفي من الكالسيوم في جسمك؟

يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى:

-عظام ضعيفة

-أظافر هشة

-تشنجات عضلية

-فقدان الذاكرة

-الهلوسة

-الالتباس

-هشاشة العظام

-فقدان الشهية

-وخز في القدمين والأصابع

-هشاشة

من أجل الحصول على الكمية اللازمة من الكالسيوم في الجسم، يمكنك استشارة الطبيب والحصول على وصفة تكميلية، ومع ذلك، هناك أطعمة يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي وتلبية متطلبات الكالسيوم، استعرضها موقع timesnownews، كما يلي:

-الزبادي

على الرغم من أن الزبادي العادي يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم من الزبادي اليوناني، إلا أن كلاهما يتمتعان بصحة جيدة للجسم، ويمكن أن يساعدك الزبادي على إضافة بروتين إضافي إلى نظامك الغذائي، كما أنه مفيد لعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزيز إدارة الوزن.

-اللوز

يوجد كمية كبيرة من الكالسيوم الموجودة في اللوز، كما أنه غني بالبروتين وفيتامين هـ والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم، يمكن أن يساعد في بناء العظام وكذلك إدارة الكوليسترول في الجسم.

-الخضروات الورقية

الخضار مثل السبانخ والكرنب واللفت صحية للغاية وغنية بالكالسيوم، يمكنك أيضًا تضمين هذه الخضار في نظامك الغذائي لجعلها غنية بالألياف والفيتامينات والسعرات الحرارية الفعالة.

-الحليب

هذا هو المصدر الأكثر شيوعًا للكالسيوم، الحليب غني أيضًا بفيتامين د وفيتامين أ والبروتين، بصرف النظر عن المساعدة في صحة العظام، يمكن أن يساعدك الحليب أيضًا في الحفاظ على وزن صحي.

-السردين

عظام السردين صالحة للأكل، وهذا يجعلها مصدرًا ممتازًا للكالسيوم، علاوة على ذلك، يعد هذا أيضًا مصدرًا غنيًا للبروتين وفيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

يجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن الكالسيوم مفيد للجسم بشكل لا يصدق، إلا أن فائضه يمكن أن يكون له آثار ضارة على الجسم، فيمكن أن تؤدي كمية الكالسيوم الزائدة عن الحاجة إلى مشاكل مثل الانتفاخ والغازات والإمساك وزيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى وأمراض القلب وفرط كالسيوم الدم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان