إعلان

حوار| نسمة محجوب: "خصوصا راجل" لا تهاجم الرجال.. وهذا عمل أفتخر بالقيام به

04:54 م الإثنين 26 أبريل 2021

حوار- منى الموجي:

واحدة من الأصوات النسائية المميزة في مصر والعالم العربي، تجيد تقديم ألوانا مختلفة، تنال جميعها إعجاب الجمهور، أطلت في شهر رمضان من خلال واحد من أجمل الإعلانات، الذي استعان فريقه بنشيد "اسلمي يا مصر"، الذي يحفظه المصريون عن ظهر قلب، فكان اختيارًا موفقًا حصل على استحسان متابعيها، وحقق الهدف من الحملة الدعائية، هي الفنانة نسمة محجوب.

"مصراوي" كان له الحوار التالي مع نسمة، عن مشاركتها في الإعلان، وعن تترات رمضان، طقوسها في الشهر الكريم، وأخر ألبوماتها الغنائية، إلى الحوار..

كيف جاءت فكرة الاستعانة بنشيد اسلمي يا مصر ليكون أغنية الإعلان؟

في البداية، أريد أن أشكر القائمين على المستشفى لأنهم منحوني فرصة لمعرفة حجم قضية كبيرة وتسليط الضوء عليها، من خلال مشاركتي في الإعلان الخاص بهم، وهي قضية الحروق.

وبالنسبة لسؤالك، ففريق عمل الإعلان هم من قرروا اختيار النشيد، وجاءني اتصالا هاتفيا من الموزع كريم حلمي، وهو من رشحني لتقديم الأغنية، وتحدث معي عن فكرة الإعلان وأحببت المشاركة فيه، لكن لم يكن لي دورًا في اختيار شكل الإعلان.

وعندما تكلمنا على الإعلان اتفقنا على خفض الطبقة، لتأخذ سياق أكثر "حنية" وليس الشكل الحماسي المعروف عن النشيد الوطني، وهو ما زاد من تأثر الناس، فالكلمات مع اللحن جعل الأغنية تصل سريعا للجمهور.

كيف وجدتِ تغيير بعض كلمات النشيد؟

المخرج هو من قام بتغيير الكلمات بما يتناسب ويليق بفكرة الإعلان، الذي يتحدث عن مستشفى متخصص في علاج الحروق، والحمد لله لمس الناس أكثر في هذه الجزئية، الأغنية معروف أنها نشيد وطني، وتغيير الكلمات قربها من الحدث أكثر وزاد من تعاطف الجمهور مع الموضوع.

الإعلانات المتعلقة بالحروق كانت تقابل في سنوات مضت ببعض النفور من المشاهدين بسبب قسوة القصص، لكن هذه المرة تأثير الإعلان مختلف.. حدثينا عن ردود الفعل التي جاءتك؟

الحمد لله ردود الفعل التي جاءتني سواء من مقربين مني، أو من الجمهور الذي يتابعني، كانت إيجابية، وجعلتني أشعر بالسعادة وبأن الإعلان وصل للناس، ونجح في توصيل الإحساس الذي نريد إيصاله.

الإعلان بالنسبة للبعض عمل لا يعيش وبالنسبة لآخرين قطعة فنية.. كيف تراه نسمة؟

الإعلان هدفه الأساسي أن يعلن عن منتج أو خدمة، والرسالة تصل للجمهور بطريقة فنية، وهناك الكثير من الإعلانات أغانيها عاشت والناس تغنيها بعد مرور سنوات على ظهورها، وهو شيء يزيد عن هدف الإعلان، لكن كما قلت الهدف الأساسي من أي إعلان أن الرسالة تصل والهدف يتحقق، والحمد لله أعتقد أن هذا تحقق في أهل مصر، الإعلان نال إعجاب الناس.

ما هو الإعلان الذي نال إعجابك بين المعروض في رمضان 2021؟

هذا العام هناك الكثير من الأغاني الحلوة، لكن الموضوع ابتعد عن شكل الإعلان، لاحظت أن كل الإعلانات أغاني كاملة، وهذا الأمر من النقاط التي لم تنل إعجابي في الإعلانات، فقد أصبحت فيديو كليب، وهذا جعل مدة عرض الإعلان أطول على التليفزيون، كذلك لاحظت تكرار الوجوه، وفي رأيي هذا لا يجب أن يحدث، إذ يتسبب في (لخبطة) للمشاهد.

لماذا لم نسمع صوتك هذا العام في تترات رمضان 2021؟

كل رمضان الحمد لله تكون لي مشاركة ما، هذا العام من خلال الإعلانات، ولم يُعرض عليّ غناء تترات في رمضان 2021، فقط عُرض عليّ أكثر من إعلان اخترت منه ما قدمت لرغبتي في مساندة مرضى الحروق، ولأن المؤسسة القائمة على الإعلان من المؤسسات التي أحب العمل معها، خاصة وأن ليس هناك تركيز على خطورة الحروق، فسعيدة بمشاركتي بهذا الإعلان وأنني كنت جزء من توجيه اهتمام الجمهور للمستشفى.

هل ترين أن جزء من دور الفنان توجيه جمهوره لأمور مجتمعية كهذه؟

طبعًا هذا جزء مهم من دور الفنان، خاصة وأن له تأثير على الجمهور الذي يحبه ويتابعه، والحروق ثالث أسباب للوفاة، فهي قضية مهمة، والحمد لله أشعر أنني وفقت في الاختيار الصحيح.

في رأيك مَن مِن الممكن أن نطلق عليه/ا "ملك/ة التترات؟

شيرين عبدالوهاب، فهي مشهورة بتقديم تترات ناجحة، وهذا العام سمعت لها أغنية خاصة بإعلان وهي من الأغاني الحلوة التي أعجبتني، وأحب أن أسمع ما تقدم من تترات ومن أغاني أفلام لأن لها طابع خاص بها.

ماذا عن طقوسك في شهر رمضان؟

شهر رمضان يمتاز بالأجواء العائلية، نجتمع فيه مع أسرتنا ومع الأصدقاء، بعد فترة انشغال بالعمل، فنجد "العزومات" والأجواء الاجتماعية هي المسيطرة والترابط والتواصل.

كيف تنظرين لمشاركتك في موكب نقل المومياوات قبل رمضان؟

من أهم الأحداث التي اشتركت فيها، وسعيدة جدًا أنني كنت صوت من الأصوات التي مثلت مصر، في حدث مهم كهذا، صحيح أنها ليست المرة الأولى التي أغني فيها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكن الحدث هذه المرة كان مختلفًا عن كل الأحداث الرئاسية السابقة، الرهبة والقلق كانا أكثر، كل المشاركين كانوا يشعرون بقيمة وأهمية الحدث، وأن وكالات أنباء عالمية تقوم بتغطيته.

قبله شاركتِ في احتفالية المرأة التي شهدت حضور السيدة انتصار السيسي.. هل ترين تكرار اختيارك للاحتفالات الرئاسية المختلفة إشارة إلى إنك صوت المرأة وصوت مصر؟

أهتم بقضايا المرأة جدا طوال الوقت، وسعيدة بوقوع الاختيار عليّ للمشاركة في المناسبات والاحتفالات الرئاسية المختلفة، وهذا أمر يشرفني، وأحب أن أكون الصوت الذي يمثل بلدي، شيء جميل جدًا، الحمد لله أنهم يرونني هكذا، لأنه عمل أفتخر أن أقوم به، وأتمنى أن أكون دائما على قدر المسؤولية.

أين نسمة محجوب من التمثيل أم أنه ليس من بين خططك؟

لم يُعرض عليّ عمل أشعر أنه سيضيف لي في الوقت الحالي، ولا أحب التواجد من أجل التواجد فقط.

في رأيك من المطربة التي حققت المعادلة ونجحت في الغناء والتمثيل؟

لا أعتقد أن هناك مطربة نجحت في التواجد في الساحتين بنفس القدر، يا إما مطربة فقط أو مطربة لم يعد إنتاجها الغنائي بنفس القدر وتهتم أكثر بالتمثيل، هذه المعادلة حققها في الرجال فقط الفنان تامر حسني، لأنه يواظب على تقديم أغانيه، وفي نفس الوقت يتواجد في السينما بأفلام ناجحة.

طرحتِ مؤخرًا ميني ألبوم "أرومة" ويضم أغاني مختلفة في شكل الموسيقى وكذلك موضوعات الأغاني.. حدثينا عن الألبوم؟

منذ فترة طويلة أسعى لاختيار موضوعات مختلفة، وقررت أن يكون تركيزي على الموضوعات التي تنال إعجابي، وكذلك الموسيقى وشكل التوزيع، اتعامل بإحساسي، دون أن أضع في حساباتي الاتجاه الذي سيذهب إليه شكل الألبوم في النهاية، المهم أن يخرج بصورة أحبها وسعيدة بها، وهذا كان هدفي من هذا الألبوم تحديدًا.

بالألبوم أغنية بعنوان "كفاية".. كيف تتخلص نسمة محجوب من إحساس الطاقة السلبية إذا زارها؟

أحاول التركيز في أي شيء آخر، يبعدني عن إحساس الطاقة السلبية، وأنا لست من الناس التي تترك نفسها ليسيطر عليها إحساس سلبي، عندما أشعر بوجود شيء سيقلب كيان يومي لا استسلم بسهولة.

ومن كلمات أغنيتك "غاوي هروب".. هل تفضلين مواجهة المشاكل أم الهروب منها؟

أنا من الناس التي تأخذ وقتها، حتى أستطيع التركيز في قراراتي وما يجب أن أفعل، لكنني لا أتفادى المواجهة، فقط أحصل على وقت أطول قبل المواجهة.

وكيف كانت التعليقات على أغنية "خصوصا راجل".. هل أغضبت الرجال؟

لا الأغنية لم يتضايق منها الرجال، خاصة وأننا حرصنا في الفيديو على تقديم الموضوع بطريقة توضح أننا لا نقصد كل الرجال، فقط نوع معين، الذي يقلل من قيمة المرأة ومن قدرتها لمجرد أنها امرأة، وكل من علق كان يفهم ذلك ويعلق بـ"هزار"، لم أشعر أن هناك من تضايق أو شعر أنني اضطهد، فأنا لا أهاجمهم.

ماذا عن جديدك الفترة المُقبلة؟

حاليا كل تركيزي على الألبوم الذي طُرح مؤخرا، من المقرر أن نعمل عليه أكثر بعد انتهاء شهر رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان