إعلان

‪عودة "منير" و"شيرين" وثلاثية "أصالة" وتراجع "شيبة" ماذا حدث في كواليس أغاني مسلسلات رمضان؟

04:25 م الخميس 08 أبريل 2021

كتب- مصطفى حمزة:

تشهد أغاني المقدمة والنهاية في المسلسلات المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، عدة ظواهر تؤكد اختلافها عن الأعوام السابقة، وفي مقدمتها تراجع أسهم مطربي الأغنية الشعبية، في مقابل عودة محمد منير وشيرين وتامر حسني، وظهور اسم المطرب رامي جمال للمرة الأولى.

وبعد غياب عن تقديم أغاني الأعمال الدرامية منذ طرح مسلسل "المغني"، انتهى الفنان محمد منير من تسجيل الأغنية المقرر تقديمها ضمن أحداث "الاختيار 2"، وهي من كلمات نصر الدين ناجي، وألحان وتوزيع أحمد فرحات، فيما وضع المؤلف خالد الكمار موسيقى المقدمة والنهاية، إلى جانب الموسيقى التصويرية.

ومن جهته قال الملحن فارس فهمي في تصريح خاص لـ"مصراوي"،: "يقدم المطرب عمر كمال ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، أغنية من ألحاني، وكلمات الشاعر محمد الجمال، وتوزيع أشرف البرنس".

وبعد نشوب أزمة بين المطربة أنغام والمخرج محمد سامي، بسبب أغاني مسلسل "نسل الأغراب"، انضم الفنان تامر حسني إلى العمل، وبدأ الأسبوع الماضي تسجيل الأغاني والرباعيات، التي تقدم داخل الأحداث، وهي من كلمات وألحان هيثم نبيل، وتوزيع وميكس مودي منير.

أول مرة.

وتحت شعار للمرة الأولى يقدم المطرب رامي جمال أغنية المقدمة في مسلسل "بين السما والأرض"، من كلمات الشاعر نورالدين محمد، وألحان أحمد العدل، وتوزيع أحمد حسام، إلهامي دهيمة.

والمفارقة هنا أن الثلاثي الملحن أحمد العدل، والموزعين أحمد حسام إلهامي دهيمة، في مشاركتهم الأولى بأعمالهم الموسيقية في السباق الرمضاني، يقدمون أيضًا أغاني مسلسلات "ضد الكسر"، مع المطربة كارول سماحة، و"هجمة مرتدة" من غناء المطرب مدحت صالح.

ثلاثية أصالة.

وفي حضور قوي لها تقدم أصالة أغاني المقدمة والنهاية في 3 مسلسلات، وهي "بنت السلطان لروجينا، و"حرب أهلية" للفنانة يسرا وباسل خياط، و"قصر النيل" للفنانة دينا الشربيني.

لحم غزال

وبعد تبادل الإعلان تارة من جهة الشركة المنتجة، والنفي تارة أخرى من الفنانة شيرين عبدالوهاب، تم الكشف عن إتمام تعاقدها على تقديم أغنية المقدمة في مسلسل "لحم غزال"، وهي من ألحان وتوزيع محمد رحيم، وبعنوان "وشي الحقيقي".

وبعد جدل أثير حول أغاني مسلسل "ملوك الجدعنة"، بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، بعد انتشار أخبار مشاركة المطرب أحمد سعد في تقديم أغانيه مع المطرب بهاء سلطان، أعلن المنتج صادق الصباح عدم صحة ما تردد، وتم الكشف عن تقديم "بهاء" الأغاني منفردًا.

ومن جهته أعلن أحمد سعد تعاقده على تقديم أغاني المقدمة والنهاية، في مسلسل "من ضهر راجل"، بطولة الفنان ياسر جلال.

وعلى عكس السنوات الماضية، لم يقم الفنان محمد رمضان بطرح أغاني دعائية لمسلسل "موسى"، بأصوات مطربي الأغنية الشعبية، فيما كشف المطرب أحمد شيبة عن تقديمه أغنية المسلسل، وذلك بعد تعاونهما من قبل في أكثر من عمل، منها مسلسل "نسر الصعيد".

وكان شيبة قد شارك العام الماضي في تقديم أغاني أكثر من مسلسل، منها "الفتوة".

مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان سمية الخشاب ورياض الخولي وسيد رجب وصبري فواز ومنذر رياحنة، تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجي، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الصعيدية.

قمر وهلال

ومع عودة كل من مصطفى قمر وحمادة هلال، للمشاركة في سباق رمضان الدرامي، يقدمان أيضًا أغاني المسلسلات الخاصة بهما، إذ يغني قمر المقدمة والنهاية في "فارس بلا جواز"، ويقدم هلال أغانيه في "المداح"، وهي من ألحان مصطفى شكري، وكلمات الشعراء محمد أبونعمة، وأحمد شكري.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان