إعلان

سلي صيامك.. لماذا يكون "البانيو" صغيرا من أن نمد أرجلنا بداخله؟

11:30 م الجمعة 15 أبريل 2022

صورة تعبيرة

كتبت- أسماء مرسي

تعد فكرة الاسترخاء في حوض استحمام ساخن من الأمور الرائعة في المساء لكثير من الأشخاص الذين يمرون بيوم عمل شاق ومرهق.

ولكن هل يمكن أن يكون هناك تأثيراً مفيداً لكون حوض الاستحمام صغيرة جدًا من أن نمدّ أرجلنا بداخله؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقاً لموقع "برايد سايت".

- تتبع الأصول:

يعود تاريخ أحواض الاستحمام الأولى إلى العصور القديمة، استعار مواطنو روما القديمة عادة الاستحمام من اليونان في نهاية القرن الثالث قبل الميلاد، وتم تقديم أحواض في شكل مألوف أكثر بالنسبة لنا في منتصف القرن الثامن عشر في هولندا وانتشرت بعد ظهورها في إنجلترا عام 1828.

كانت تلك الأحواض مصنوعة في الغالب من الحديد الزهر أو المينا الخزفي، لن يؤدي إنتاج الأحواض الكبيرة إلى زيادة التكلفة بشكل كبير فحسب، بل سيجعل أيضًا من الصعب للغاية تركيبها في أي مكان أعلى من الطابق الأول من المباني الموجودة وقتها، مع مراعاة إمكانيات المباني في تلك الحقبة.

- أكثر أمانًا:

الحمام هو أخطر مكان في منزلك، في حين أنه من غير المحتمل تمامًا أن تغفو وتنزلق تحت الماء في حوض الاستحمام دون أن تلاحظ ذلك، فإن خطر الإغماء والغرق موجود بالتأكيد، عندما تستحم، يصبح الماء الساخن عبئًا على قلبك، ما يؤدي إلى ما يسمى بـ "إغماء حوض الاستحمام الساخن"، وفي هذه الحالة، من الأفضل ألا تكون قادرًا على الغطس تحت الماء.

سلي صيامك| لماذا ابتكر علماء بياض بيض بدون الحاجة لدجاج؟

- استخدام مساحة الحمام بكفاءة:

تميل الحمامات إلى أن تكون صغيرة نوعًا ما، ولهذا من الضروري استخدام هذه المساحة بكفاءة، وتختلف أحجام أحواض الاستحمام في جميع أنحاء العالم، ولكن الأحواض القياسية خاصة في المباني القديمة يبلغ طولها (152 سم) وعرضها (81 سم) وعمقها (46 سم)، وهذا يكفي فقط لشخص بالغ ليجلس بشكل مستقيم ويغمر أرجله في الماء، وهو ما يلبي الحد الأدنى من المتطلبات.

- الدش يحظى بالأولوية:

لا فائدة من الاستثمار بمبالغ هائلة في أحواض الاستحمام الكبيرة عند إنشاء مبنى سكني، لأن معظم الأشخاص يفضلون الاستحمام بالدش، وذلك لأنه أفضل لتنظيف الجسم عند استخدامه، إذ يتم توزيع الماء بالتساوي في جميع أنحاء الجسم.

- زيادة التكلفة:

يجب أن نأخذ في الاعتبار أيضًا تكلفة المياه الإضافية والكهرباء اللازمة لملء حوض الاستحمام الأكبر بالماء الساخن، تختلف كثيرًا، إضافة إلى، الاستهلاك المفرط للمياه، فإن الاستحمام اليومي في حوض صغير (42 جالونًا أو 160 لترًا) يوفر لك حوالي 259 جالونًا (980 لترًا) من الماء أسبوعيًا مقارنة بحمام كبير (80 جالونًا أو 300 لترًا).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان