إعلان

سلي صيامك.. لماذا تكون الرسائل المسجلة لشبكات المحمول بأصوات نسائية فقط؟

08:00 م الجمعة 22 أبريل 2022

صورة تعبيرية

كتبت- أميرة حلمي

"الهاتف الذي طلبته غير متاح الآن.. عفوا لقد نفد رصيدكم…." وغيرها من الرسائل المسجلة لشبكات المحمول وجميعا بأصوات نسائية فقط.. فما السبب؟.. هذا ما نوضحه وفقا لموقع Bright Side.

حل المشاكل والسيطرية

كاختبار لأنظمة التعرف على الصوت، جمعت الشركات مجموعات تركيز لكل من الرجال والنساء ومنحتهم أصواتًا مختلفة للاستماع إليها.

كثير من الناس يفضلون الصوت الأنثوي في هذا الاختبار، ويُنظر إلى أصوات الإناث على أنها أكثر فائدة وتعطي الناس الشعور بأنه يمكنهم حل مشاكلهم بأنفسهم.

تبدو أصوات الذكور أكثر موثوقية وتعطي إجابات على المشاكل في النهاية، نريد أن تساعدنا التكنولوجيا، لكننا نريد أيضًا أن نكون مسيطرين.

أصوات النساء أكثر هدوءًا

ليس من الأسهل بكثير العثور على صوت ذكوري يحبه الجميع، على خلاف الأنثوي، وهذا ببساطة لأن الدماغ البشرية تحب الأصوات الأنثوية.

حاول البعض إدخال صوت ذكر من قبل، لكن هذا فشل.

وللوصول إلى التنوع الحقيقي بين الجنسين في نظام المساعد الصوتي، بدأت العديد من الشركات بالفعل في تقديم خيارات أخرى.

أحد الأمثلة على ذلك هو Q، وهو صوت مسجل من أشخاص لا يعرّفون أنفسهم على أنهم ذكر أو أنثى.

حاولت شركات أخرى إطلاق مساعد صوتي بصوت ذكر وآخر أنثوي، ولكن كان هناك سبب تقني لعدم تمكنها من ذلك - نظرًا لأن الأنظمة تم تدريبها على بيانات الإناث، فقد كان أداؤها عادةً أفضل مع الأصوات الأنثوية.

سلي صيامك| لماذا تزداد كثافة حواجب الرجال مع تقدم العمر؟

أكثر دفئا

السبب الأكبر لتثبيت صوت النساء في الهواتف يكمن في العلوم الاجتماعية. يقول كارل ماكدورمان الأستاذ في جامعة إنديانا والمتخصص في التفاعل بين الإنسان والحاسوب: "تشير الأبحاث إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك قبول أكبر لأصوات الإناث".

قام ماكدورمان وفريقه بتشغيل مقاطع لأصوات الذكور والإناث لأشخاص من كلا الجنسين، ثم طلبوا منهم تحديد ما يفضلونه. وقام الباحثون أيضًا بقياس طريقة استجابة المشاركين للأصوات.

وفي ورقة بحثية عام 2011، أفادوا أن كلا من النساء والرجال قالوا إن أصوات الإناث أكثر دفئًا.

في الممارسة العملية، أظهرت النساء حتى تفضيل العقل الباطن للاستجابة للإناث؛ ظل الرجال محايدين لا شعوريًا.

لماذا التحيز؟

كتب أستاذ الاتصالات بجامعة ستانفورد، كليفورد ناس، الذي شارك في تأليف كتاب المجال الأساسي، Wired for Speech، أن الناس يميلون إلى إدراك أصوات الإناث على أنها تساعدهم في حل مشكلاتهم بأنفسهم، بينما ينظرون إلى أصوات الرجال على أنها شخصيات ذات سلطة تخبرهم بالإجابات على إجاباتهم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان